آخر الأخبار

واتساب يتجه نحو الخصوصية: تجربة ميزة جديدة تسمح بالتواصل دون مشاركة رقم الهاتف


 ذكر موقع WABetaInfo اليوم الخميس أنّ خدمة التراسل الفوري واتساب تختبر ميزة جديدة، تهدف إلى مساعدة المستخدمين في زيادة خصوصيتهم والتمييز عن غيرهم، دون الحاجة إلى مشاركة أرقام هواتفهم. وأوضح الموقع، الذي يتخصص في رصد الميزات التجريبية لخدمة واتساب التابعة لشركة ميتا، أنّه تمّ اكتشاف ميزة هامة خلال استكشاف الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيق الخدمة على نظام أندرويد.

وفقًا لموقع WABetaInfo، يعمل واتساب حاليًا على ميزة جديدة تدعى "اسم المستخدم"، والتي تسمح للمستخدمين باختيار أسماء مستخدم فريدة لحساباتهم على الخدمة. وقد نشر الموقع صورة للميزة الجديدة، حيث يمكن رؤية الخيار الجديد "اسم المستخدم" وهو يظهر بين الخيارين "الاسم" و "الأخبار" في صفحة الملف الشخصي، ويمكن الوصول إلى هذه الصفحة من خلال الإعدادات.

يُعتقد بأن إضافة ميزة اسم المستخدم في واتساب، ستمنح المستخدمين طبقة إضافية من الخصوصية لحساباتهم، حيث يستطيعون الآن اختيار أسماء مستخدم فريدة لأنفسهم، بدلًا من الاعتماد على أرقام الهواتف لمعرفة جهات الاتصال. وهذا يعني أنه بإمكان المستخدمين الآن الوصول إلى الأشخاص الآخرين في واتساب باستخدام أسماء المستخدمين، دون الحاجة إلى معرفة أرقام هواتفهم.

وبالرغم من أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، إلا أنها قد تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الشركات بصورة خاصة دون الحاجة لمشاركة أرقام هواتفهم، كما يمكن استخدامها للتواصل الخاص مع أي مستخدم، وهذا ما يُعتقد بأنه سيسهم في تحسين تجربة المستخدمين على واتساب.

وتشير التقارير إلى أن المحادثات التي تبدأ من خلال أسماء المستخدمين ستظل محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، وهي ميزة مهمة لحماية خصوصية وأمان المستخدمين على الخدمة.

ومن المتوقع أن تُصدر هذه الميزة للمزيد من مشتركين برنامج واتساب التجريبي قريبًا، كما يُمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في نظام أندرويد، أو تحميل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا.

ويجب الإشارة إلى أن ميزة اسم المستخدم متوفرة في منصات التواصل الاجتماعي منذ بدايتها، وتدعمها خدمة التراسل الفوري تيليجرام، المنافس الأبرز لواتساب، منذ مدة طويلة.

ومن المهم أن نشير إلى أن ميزة اسم المستخدم لا تزال قيد التطوير، ومن المرجح أن تجلب تغييرًا كبيرًا في طريقة التواصل عبر واتساب في المستقبل، وتعزز خصوصيةالمستخدمين وأمانهم على الخدمة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.