آخر الأخبار

مايكروسوفت تعمل على تعزيز مكانة بينج كمحرك بحث رئيسي في فايرفوكس


 تهدف شركة مايكروسوفت إلى جعل محرك البحث الخاص بها "بينج" المحرك الافتراضي داخل المتصفح الشهير موزيلا فايرفوكس، بحسب تقرير جديد نُشر على موقع The Information التقني. 

ويلاحظ أنَّ محرك البحث جوجل هو المحرك الافتراضي داخل فايرفوكس منذ إطلاقه تقريبًا، بينما تدفع جوجل مئات الملايين من الدولارات سنويًا لموزيلا، الشركة المطورة للمتصفح، كونها تستخدم محرك البحث الخاص بجوجل.

في العام 2020، جدَّدت جوجل شراكتها مع موزيلا لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2023، حيث يُفترض أن تدفع جوجل ما بين 400 إلى 450 مليون دولار أمريكي سنويًا بموجب الاتفاق، وفقًا لتقارير صحفية. وبعد انتهاء العقد بين جوجل وموزيلا هذا العام، سوف تجدِّد جوجل العقد أو تبحث موزيلا عن بدائل أخرى، ومن المحتمل أن تكون مايكروسوفت ومحرك بحثها بينج بدائلًا محتملة. 

ووفقًا لتقرير نُشر على موقع The Information، فمن المتوقع أن تعرض مايكروسوفت جعل محرك البحث بينج هو المحرك الافتراضي داخل فايرفوكس بديلًا لجوجل.

تتيح الفرصة لمايكروسوفت أيضًا في سوق محركات البحث عندما ينتهي العقد بين جوجل وآبل العام المقبل، حيث تفرض آبل جوجل كمحرك بحث افتراضي في متصفح سفاري على أجهزة آبل، وفقًا لتقارير صحفية تُشير إلى أن جوجل تدفع لآبل نحو 15 مليار دولار سنويًا بموجب الاتفاق. 

وتعمل مايكروسوفت على تحسين تجربة البحث عبر محرك بحث بينج وإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي، ويتجاوب جوجل بطريقة مماثلة لتغيير تجربة استخدام محرك البحث، وتخشى جوجل خسارة حصتها السوقية في سوق محركات البحث لصالح بينج. لذلك، فمن غير المتوقع أن تتخلى جوجل بسهولة عن تجديد عقودها مع موزيلا أو آبل، على الرغم من التطويرات الأخيرة في "بينج". ومع خسارة حصة السوق من محركات البحث، يترتب عليها بالضرورة خسارة في عائدات الإعلانات التي تظهر في نتائج البحث.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.