آخر الأخبار

من ستكون الشخصية الجديدة التي ستتولى مقاليد إدارة تويتر بعد ماسك؟


 أعلنت شركة NBCUniversal اليوم الجمعة أن مديرة الإعلانات العالمية، ليندا ياكارينو، قدّمت استقالتها من الشركة. يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من تغريدة إيلون ماسك على تويتر حول تعيين مدير تنفيذي جديد للشركة ليحل محله، ولكنه لم يكشف عن اسم الشخص الجديد. وأفاد ماسك في تغريدته بأن الشخص الجديد سيبدأ عمله خلال حوالي ستة أسابيع.

وفقًا لشبكة CNBC الإخبارية التابعة لشركة NBCUniversal، فإن Linda Yaccarino تجري محادثات متقدمة لتولي منصب المدير التنفيذي لشركة تويتر. ويتضح أن Yaccarino انضمت إلى NBCUniversal عام 2011 وتقلدت مناصب متعددة حتى وصلت إلى منصب مديرة الإعلانات العالمية للشركة.

ومن المعروف أن تعيين مديرة بارزة في مجال الإعلانات لتولي إدارة تويتر يمكن أن يوفر للشركة الكثير من العلاقات مع كبار المسؤولين في مجال التسويق والإعلانات. ويأتي ذلك في وقت شهدت فيه المنصة - التي تعتمد على الإعلانات لتحقيق أرباحها - خسارة مليارات الدولارات بعد فقدان العديد من المعلنين، وذلك بعد استحواذ ماسك على الشركة في العام الماضي.

في 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أتم إيلون ماسك صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار أمريكي على تويتر. وحتى الآن، يدير الملياردير والرائد الأعمال الشهير عددًا من الشركات البارزة، مثل شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا وشركة صناعات الفضاء سبيس إكس وغيرها.

بعد إتمام صفقة الاستحواذ، أعلن ماسك عن تغييرات جذرية في تويتر، حيث أقال العديد من المديرين التنفيذيين وأعفى آلاف الموظفين من العمل. علاوة على ذلك، قام العديد من المعلنين بوقف إنفاقهم على الإعلانات في تويتر، مشيرين إلى زيادة خطاب الكراهية على المنصة.

حاول ماسك تعويض النقص في الإيرادات من خلال خدمة الاشتراك الجديدة (تويتر بلو) التي تقدم ميزات حصرية مثل شارة التوثيق الزرقاء.

في مقابلة خلال كلمة رئيسية في مؤتمر للتسويق في فلوريدا في منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي، جلس مارك مارشال، الرئيس الحالي لمبيعات الإعلانات والشراكات مع العملاء، مع ماسك وياكارينو لمناقشة دور المسوقين في مستقبل تويتر وموقع المنصة في المحادثات الحضارية. وقيل إن ماسك حاول تطمين المعلنين بأن تويتر مكان محترم لعلاماتهم التجارية.

فيما يتعلق بالأخبار الأخيرة، أعلنت شركة NBCUniversal اليوم الجمعة أن Linda Yaccarino ستغادر الشركة، ويصبح Mark Marshall، الرئيس الحالي لمبيعات الإعلانات والشراكات مع العملاء، الرئيس المؤقت لمجموعة الإعلانات والشراكات التابعة للشركة. ووفقًا لشبكة CNBC الإخبارية، فإن Yaccarino تجري محادثات متقدمة لتولي منصب المدير التنفيذي لشركة تويتر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.