آخر الأخبار

تطبيق ملفات جوجل يتلقى تحديثًا جديدًا بتصميم واجهة جديدة على نظام أندرويد


 أصدرت جوجل تحديثًا جديدًا لتطبيق "Files By Google" الخاص بها، حيث قامت بإعادة تصميم واجهة التطبيق باستخدام لغة التصميم الأحدث "Material You" التي كشفت عنها قبل حوالي عامين. يهدف التحديث الجديد إلى تحسين وتنظيم واجهة الاستخدام وجعلها تبدو أكثر حداثة من السابق، حيث تتميز جميع عناصر واجهة التطبيق بالتصميم الجديد الذي تم تطويره بواسطة جوجل باستخدام الجيل الثالث من لغة التصميم "Material"، ويشمل الدعم الأفضل لتصميمات "Material You" بما في ذلك الألوان والأزرار المستطيلة والمربعة الشكل مع الزوايا الدائرية.

تميزت واجهة التطبيق بتحديثها الأخير بعدة تغييرات ملحوظة، حيث تم تعزيز شريط البحث الذي يعرض أعلى الشاشة بشكل أكبر، بغض النظر عن التبويب الذي يتم عرضه في التطبيق. كما تم استبدال الأيقونة الصغيرة لشريط البحث السابقة، التي كانت توجد في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، بشريط بحث أكبر وأكثر بروزًا.

وسيجد المستخدم أيضًا تصنيف الملفات في أزرار مستطيلة تم ترتيبها في صفين، بالإضافة إلى زر للوصول إلى الملفات المفضلة وآخر للوصول إلى المجلد الآمن.


قامت جوجل بتجاهل إضافة تبويب "مهم" الذي كان متوفرًا في النسخة التجريبية السابقة لتطبيق "ملفات جوجل" لعدة أشهر. وكان الهدف من هذا التبويب تسهيل الوصول إلى الملفات الهامة مثل بطاقة الهوية والرخص وغيرها، وتجنب البحث عنها ضمن أكوام الملفات والمجلدات المختلفة في الجهاز. وغير معروف ما إذا كان سيتم إعادة إدخال هذه الميزة مرة أخرى في المستقبل.

تهدف الواجهة الجديدة لتطبيق "ملفات جوجل" إلى تعزيز توافقها مع نظام الألوان المحدد لجهازك، حيث ستلاحظ أن الخلفية تأخذ اللون العام المحدد سلفًا، وأن للأزرار ظلًا أفتح في الوضع النهاري وأغمق في الوضع الداكن.

يعتبر تطبيق "ملفات جوجل" أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات على نظام أندرويد، حيث تم إطلاقه في عام 2017 ويتميز بتركيزه على 3 أشياء رئيسية: استعراض الملفات المخزنة على الجهاز، وتنظيف الملفات الغير ضرورية، ومشاركة الملفات عبر خاصية المشاركة القريبة "Nearby Share". يتميز التطبيق بواجهة استخدام نظيفة خالية من الإعلانات، ويمكن تحميل التحديث الجديد للواجهة عبر متجر جوجل بلاي. كما يمكن استخدامه كتطبيق إدارة ملفات أساسي في الجهاز أو كتطبيق بديل لتطبيق الإدارة الافتراضي المثبت مسبقًا على جهازك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.