آخر الأخبار

تحسينات واتساب للحد من الإزعاج الناتج عن المكالمات الغير مرغوب بها


 أعلن تطبيق واتساب بشكل رسمي عن إطلاق تحديثات خلفية جديدة، بهدف مكافحة المكالمات المزعجة التي باتت منتشرة في التطبيق خلال الفترة الأخيرة، وخصوصاً في الهند حيث لفتت انتباه الحكومة الهندية إلى هذه المشكلة.

أوضح المتحدث الرسمي لواتساب أن التطبيق قد رفع كفاءة أنظمة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لمكافحة المكالمات المزعجة عبر التطبيق.

أشار المتحدث الرسمي لواتساب إلى أن التطبيق يوفر العديد من الأدوات الوقائية مثل حجب الأرقام المزعجة والإبلاغ عنها، بالإضافة إلى حذف الحسابات المزعجة مسبقًا. كما أوضح أن المكالمات الاحتيالية الدولية هي طريقة جديدة تستخدمها بعض "الفاعلين السيئين".

قد تعرض بعض المستخدمين للمضايقة والخداع عبر مكالمات احتيالية من أرقام دولية غير معروفة، وقد قام المستخدمون داخل الهند بالإبلاغ عن تلك الحوادث بشكل كثيف عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث الرسمي لواتساب إلى أن التحديثات الجديدة التي تم إطلاقها تمكّنت من خفض معدل المكالمات المزعجة داخل التطبيق بنسبة 50% على الأقل، ومن المتوقع أن تساعد هذه التحديثات على مواجهة هذه المشكلة بشكل فعال.

وفقًا لتصريحات مستخدمي واتساب على منصات التواصل الاجتماعي، استخدم المحتالون أرقامًا دولية لإجراء المكالمات وعرضوا فرص عمل مزيفة، مطلوبًا من المستخدمين التواصل عبر تطبيقات أخرى مثل تيليجرام.

يجب الانتباه إلى أن هذه التحديثات الجديدة لواتساب تأخذ بعض الوقت للعمل، ومع ذلك، فهي إصلاحات خلفية ولا تتطلب من المستخدم تنزيل أي تحديثات إضافية أو إجراء أي تغييرات داخل التطبيق.

وأعلن وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي، "راجيف شاندراسيخار"، أن وزارته سترسل إشعارًا إلى شركة ميتا - المالكة لتطبيق واتساب - لتقييد المكالمات المزعجة في التطبيق.

بدوره، صرح المتحدث الرسمي باسم واتساب بأن "حماية خصوصية المستخدمين وأمانهم تعد أمرًا أساسيًا في ميتا وواتساب، ونحن نتفق تمامًا مع هدف الحكومة في الحفاظ على أمان المستخدمين".

تُعد الهند أكبر سوق لتطبيق واتساب، حيث يزيد عدد مستخدمي التطبيق فيها عن 500 مليون مستخدم، وهذا يمثل تقريبًا ربع عدد مستخدمي التطبيق عالميًا.

وفيما يخص ذلك، صرحت شركة تروكولر بأن تطبيقها سيتيح ميزة تحديد المتصل في واتساب وغيره من تطبيقات المراسلة الفورية لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المكالمات المزعجة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.