آخر الأخبار

تطبيق جهات الاتصال من جوجل يتلقى تحسينات ومزايا جديدة لتحسين تجربتك الاستخدامية


 جاري اختبار جوجل حاليًا مجموعة من الميزات والتحديثات في تطبيق Google Contacts الخاص بها على نظام Android، وفقًا للإصدار التجريبي للتطبيق. تشمل الميزات الجديدة تحديث صفحة المعلومات لعرض الطقس والوقت لعنوان جهة الاتصال في حال قام المستخدم بإدخال العنوان في التطبيق.

تعمل جوجل أيضًا على دمج تطبيقي الخرائط وجهات الاتصال، بحيث عندما يشارك شخص موقعه الجغرافي معك عبر خرائط جوجل، سيتم عرض الموقع في لوحة داخل صفحته في تطبيق جهات الاتصال، وعند النقر عليها، سيتم عرض الموقع في تطبيق الخرائط.

سيتعين على المستخدمين ربط أرقام هواتفهم بحسابات جوجل الخاصة بهم لتمكين مزامنة البيانات بين تطبيقات جوجل، وهذا يعد جزءًا من الميزات الجديدة التي تجري تجربتها جوجل في تطبيق Google Contacts على نظام Android. كجزء من إعادة التصميم الحالية للتطبيق، سيتم ترتيب أزرار الاتصال والاتجاهات والمراسلات بصورة منفصلة في دوائر لتعزيزها بصريًا، وسيتم عرض الصور الشخصية لجهات الاتصال في دائرة بدلاً من عرضها على كامل الشاشة كما هو الحال الآن. كما سيتم تخصيص تبويب"Highlights" لاقتراح جهات الاتصال المفضلة بناءً على معدل الاتصال بهم.

يتم حاليًا اختبار هذه الميزات والتحديثات، وقد يتم تضمينها في تحديثات مستقبلية لتطبيق Google Contacts قريبًا، أو يتم تأجيلها حتى نهاية العام الحالي لتزامنها مع إطلاق تحديث Android 14.

تلقى تطبيق Google Contacts العديد من التحسينات على مر الأشهر الماضية، بما في ذلك إعادة تصميمه على الأجهزة اللوحية وتقديم تطبيق مصغّر "ويدجت" يستخدم لغة تصميم Material You الجديدة. كما قامت جوجل بإضافة ميزة تذكير بأعياد الميلاد في التطبيق، حيث يتيح للمستخدمين إدخال تاريخ ميلاد جهات الاتصال أو أي مناسبة أخرى لتذكيرهم بالأحداث المهمة عندما يحين موعدها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.