آخر الأخبار

جوجل تضيف علامة التوثيق الزرقاء إلى خدمة البريد الإلكتروني جيميل


 أعادت شركة جوجل صياغة خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) وجعلتها أكثر أمانًا. وأعلنت الشركة اليوم الأربعاء أنها ستبدأ في عرض علامة التوثيق الزرقاء المألوفة في المواقع الأخرى، مثل تويتر، بجانب اسم المُرسل لتأكيد هويته. وأوضحت الشركة الأمريكية في منشور على مدونتها أن الميزة تأتي لمساعدة المستخدمين في التحقق من مصدر البريد الإلكتروني الذي يتلقونه، والتأكد من أنه من مصدر شرعي وليس احتيالي.

تعتمد جوجل على ميزة حالية في خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) تسمى "مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة" (BIMI) لإضافة علامة التوثيق الزرقاء. تتطلب هذه الميزة من الشركات المصادقة على استخدام شعارات العلامات التجارية كصور رمزية لبريدها الإلكتروني لتمكين المستخدمين من التحقق من أن البريد الإلكتروني المرسل بالفعل من مصدر شرعي. 

وستتلقى الشركات التي تبنّت هذه الميزة علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا. وعند التمرير فوق العلامة الزرقاء، ستظهر رسالة تؤكد أن مرسل البريد الإلكتروني يمتلك النطاق وصورة الملف الشخصي التي يستخدمها.

أشارت جوجل إلى أن ميزة توثيق البريد الإلكتروني يمكن أن تساعد المستخدمين وأنظمة الأمان في "تحديد الرسائل غير المرغوب فيها وإيقافها"، كما يمكن للمرسلين "تعزيز الثقة لعلامتهم التجارية". وعلى الرغم من وجود العديد من الخدمات التي توفر توثيق الحسابات، فإن الفوضى التي حدثت في مسألة توثيق الحسابات في تويتر أصبحت حديث الساعة. 

ويُعتقد أن إضافة جوجل علامة التوثيق إلى خدمة (جيميل) قد تساعد المستخدمين في التعرف على المُرسلين الشرعيين. ومن المقرر أن تطرح جوجل علامات التوثيق اعتبارًا من اليوم عبر حسابات Workspace وحسابات جوجل الشخصية، ومن المتوقع أن تبدأ العلامات بالظهور في رسائل البريد الإلكتروني قريبًا جدًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.