آخر الأخبار

واتساب تستجيب لمطالب المستخدمين: ميزة تعديل الرسائل تصل رسميًا


 أعلنت خدمة الرسائل الفورية واتساب اليوم الاثنين عن دعم ميزة تعديل الرسائل بشكل رسمي، في خطوة انتظرها المستخدمون منذ فترة طويلة، وتعد هذه الميزة واحدة من أهم الميزات التي أطلقتها الخدمة حتى الآن.

وأوضحت واتساب، التي تملكها شركة ميتا، في منشور على مدونتها، أنه بفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تعديل الرسائل التي أرسلوها في حال اكتشفوا خطأ فيها أو تغيّروا رأيهم بشأن ما كتبوه.

وأشارت واتساب إلى أنها توفر للمستخدمين المزيد من خيارات التحكم في دردشاتهم، حيث يمكنهم تعديل الرسائل التي أرسلوها، بدءًا من تصحيح أخطاء إملائية بسيطة وصولًا إلى إضافة سياق إضافي للرسالة.

وأوضحت الخدمة، التي تعد من أكثر خدمات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم، أنه يمكن للمستخدمين تعديل الرسائل المرسلة بالضغط المطول عليها واختيار "تعديل" من القائمة، وذلك خلال فترة تصل إلى خمسة عشر دقيقة بعد إرسال الرسالة.

وأكدت واتساب أن عبارة "تم تعديلها" ستظهر بجوار الرسائل التي تم تعديلها، وذلك لإعلام الأشخاص الذين تم تبادل الرسائل معهم بوجود تعديل دون الحاجة إلى عرض سجل التعديلات.

تحظى الرسائل والتعديلات التي يقوم بها المستخدمون على واتساب بحماية قوية، حيث تتم عملية التشفير من طرف إلى طرف، تمامًا مثل الرسائل الشخصية والمكالمات والوسائط الأخرى.

وقد بدأت الشركة بتطبيق هذه الميزة للمستخدمين على مستوى العالم، وستتوفر للجميع خلال الأسابيع القادمة.

تأتي ميزة تعديل الرسائل بعد إطلاق ميزة الدردشات المقفلة Locked Chats بسبعة أيام، وهي خطوة أخرى في سعي الشركة لتمكين المستخدمين من الحفاظ على خصوصية دردشاتهم الحساسة.

وقد أعلنت الشركة عن إطلاق العديد من الميزات الجديدة مؤخرًا، من بينها تحديثات استطلاعات الرأي وإعادة توجيه الرسائل بالشروح، ودعم استخدام الحساب ذاته في هواتف عدة.

يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب على أجهزة نظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، ونظام iOS من متجر آب ستور من آبل، وكذلك من الموقع الرسمي للتطبيق للأجهزة المحمولة والأجهزة الأخرى.

يذكر أن ميزة تعديل الرسائل تعد إضافة مهمة لواتساب، وسوف تسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل المرسلة في حالوقت المناسب قبل أن يتم قراءتها، مما يحسن تجربة استخدام الخدمة ويوفر مرونة أكبر للمستخدمين في التواصل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.