آخر الأخبار

نتفليكس تتخذ إجراءات صارمة لمنع مشاركة كلمات المرور في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة


 بدأت نتفليكس بشكل رسمي حملتها الحازمة لمنع مشاركة كلمات المرور في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

تأتي هذه الخطوة بعد مضي أكثر من عام على إعلان نتفليكس عنها لأول مرة، وأوضحت الخدمة الشهيرة للبث التداعيات السلبية المرتبطة بالسماح للآخرين باستخدام كلمات المرور الخاصة بحسابك، مشيرة إلى وجود تكاليف إضافية سيتحملها صاحب الحساب إذا ما استمر في السماح للمستخدمين خارج المنزل بالوصول إلى حسابه.

وبدءًا من الآن، يتمتع أصحاب حسابات نتفليكس العادية بالاختيار بإضافة شخص واحد خارج أسرتهم، ولكن يتوجب عليهم دفع رسوم إضافية قدرها 7.99 دولار شهرياً (أو 4.99 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة) للحصول على هذا الامتياز. 

ويمكن لأصحاب حسابات نتفليكس بريميوم التي تتضمن حزمة 4K إضافة ما يصل إلى عضوين آخرين للحساب، ولكن سيتحتم عليهم دفع رسوم إضافية قدرها 7.99 دولار لكل شخص. وبالنسبة لأصحاب الحسابات القياسية التي تتضمن الإعلانات، فليس لديهم أي خيار لإضافة أي شخص آخر من خارج الأسرة على الإطلاق.

ستحصل الأعضاء الإضافيون على حساباتهم الخاصة وكلمات مرورهم الخاصة، ولكن سيتم دفع رسوم العضوية الخاصة بهم من قبل الشخص الذي دعاهم لمشاركة حساب نتفليكس الخاص به. وأكدت نتفليكس أن المشتركين الذين يعيشون في نفس المنزل سيظلون قادرين على الوصول إلى حساباتهم أثناء السفر أو التنقل، فيما بدأت الشركة في إرسال رسائل بريد إلكتروني حول خطتها للمشاركة المدفوعة للمستخدمين خارج المنزل. 

ويجدر الإشارة إلى أن نتفليكس بدأت في اختبار قيود مشاركة كلمة المرور في العديد من الدول الأخرى، مثل كندا ونيوزيلندا وإسبانيا والبرتغال، منذ بداية العام الجاري. وتهدف الشركة إلى منع مشاركة كلمات المرور بهدف زيادة عدد مشتركيها وتسريع نمو إيراداتها بعد الخسائر التي تكبدتها في الفترة الماضية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.