آخر الأخبار

سيجنال يطلق خاصية جديدة للاستخدام الآمن والمتخفي على الهواتف


 أعلن تطبيق المراسلة الفورية "سيجنال" عن ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من تمويه وجود التطبيق على هواتفهم، وذلك عن طريق تغيير اسم التطبيق وأيقونته.

وتم إطلاق تحديث جديد للتطبيق على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد لإضافة هذه الميزة الجديدة. يمكن الوصول إليها من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيق، ثم الضغط على "المظهر" واختيار "أيقونة التطبيق"، حيث يمكن للمستخدم الآن اختيار أيقونة من بين 7 أيقونات بديلة و4 خيارات أخرى بأسماء وأيقونات مختلفة تماماً، والتي لا تشير إلى الهوية الحقيقية للتطبيق. وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين جعل التطبيق يبدو كتطبيق آخر، مثل تطبيق الطقس أو الملاحظات أو الأخبار، وبذلك لا يتم لفت الانتباه إليه عند النظر إلى الهاتف. ويعتبر هذا التحديث إضافة مهمة لتحقيق خصوصية أكثر لمستخدمي التطبيق، ويشير إلى التزام "سيجنال" بتوفير الأمان والخصوصية لمستخدميه.

أكد تطبيق "سيجنال" أن الإشعارات الصادرة عن التطبيق ستظل كما هي، وستعرض أيقونة التطبيق الافتراضية واسمه الأصلي، وبالتالي لا يمكن للمستخدمين إخفاء الهوية الحقيقية للتطبيق بالكامل.

ويجدر الإشارة إلى أن ميزة تخصيص أيقونة واسم التطبيق متاحة حاليًا فقط على أجهزة أندرويد، بينما لا توجد معلومات حتى الآن حول ما إذا كانت نسخة iOS لأجهزة iPhone ستدعم هذه الميزة أم لا، حيث تفرض شركة Apple بعض القيود على خيارات التخصيص في النظام.

وتضيف هذه الميزة طبقة حماية جديدة للمحافظة على خصوصية التطبيق، إضافة إلى الميزات الأمنية الأخرى التي يوفرها التطبيق، مثل تشفير كامل للرسائل والمكالمات والذي يحميها من التجسس الخارجي.

يعد تطبيق "سيجنال" واحدًا من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية الآمنة، كما أنه مجاني ومفتوح المصدر، ولا يجمع أي بيانات عن مستخدميه لأي غرض، ويتبع مؤسسة "سيجنال فاونديشن"، وهي مؤسسة غير ربحية تعتمد على التبرعات والمنح لتطوير التطبيق. ويعتبر الكثيرون "سيجنال"بديلاً مثالياً لتطبيقات المراسلة الأخرى مثل واتساب وتيليجرام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.