آخر الأخبار

تطبيق رسائل جوجل يختبر ميزة الرد الذكي باستخدام الذكاء الاصطناعي


 تختبر شركة جوجل حاليًا ميزة جديدة في تطبيق الرسائل الخاص بها، والتي تسمى "الكتابة الذكية" أو "Magic Compose". وتتيح هذه الميزة الرد على الرسائل بطريقة ذكية، حيث يعتمد الرد على سياق المحادثة أو الأشعار، باستخدام التعلم الآلي. ووفقًا للقطات الشاشة التي نشرها موقع 9to5google التقني، يتم اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق رسائل جوجل Google Messages، ويمكن الوصول إليها وتفعيلها من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

تأسست هذه التقنية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية؛ لتقديم اقتراحات للردود على الرسائل التي يتلقاها المستخدم على التطبيق، ولمساعدته في الرد باستخدام أساليب متعددة، وإكمال الكتابة إذا كان المستخدم غير قادر على إيجاد الكلمات المناسبة.

وعند تفعيل هذه الميزة والبدء في الرد على الرسائل، سيتمكن المستخدم من اختيار الأسلوب الذي يرغب في استخدامه لإكمال الرد، سواء كان ذلك الأسلوب العادي أو الرسمي أو المتحمس أو الأسلوب الشعري. وبعد كتابة الكلمات الأولى للرد واختيار الأسلوب المناسب، ستتولى الميزة الجديدة تجهيز الرد بالكامل.

وإذا لم يكن للمستخدم أي رد مبدئي في ذهنه، فسوف تقدم ميزة Magic Compose ردودًا مختلفة تتوافق مع سياق المحادثة، وتكون أكثر عمقًا وارتباطًا من ميزة الرد الذكي "Smart Reply" الموجودة حاليًا في تطبيق الرسائل والبريد الإلكتروني "جي ميل".

يجب الإشارة إلى أن الميزة حاليًا تحت التجربة في تطبيق رسائل جوجل، وتعاني أحيانًا من بعض الأخطاء، وخاصةً عند صياغة الأشعار التي قد تفتقر إلى المعنى (كما جرى تجربتها باللغة الإنجليزية). كما تحتاج هذه الميزة إلى الاتصال بالإنترنت عند العمل، حيث يتم معالجة وتوليد الردود عبر خوادم جوجل وليس الجهاز نفسه، ولا توجد إشارة واضحة حول خيارات الخصوصية المتعلقة بتلك الميزة. وبينما تتم بعض مزايا الاقتراحات الأخرى في تطبيق الرسائل عبر الجهاز نفسه، ولا تتطلب الاتصال بالإنترنت.

ومن المتوقع أن تقدم جوجل المزيد من التفاصيل حول تلك الميزة خلال فعاليات مؤتمر المطورين القادم Google I/O 2023 في مايو/أيار الجاري. ويُتوقع الإعلان عن العديد من المزايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وطرق تضمينه داخل التطبيقات والخدمات التابعة لجوجل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.