آخر الأخبار

تعرف على ميزة القنوات الجديدة التي ستُطلقها واتساب قريبًا


 يجري حالياً اختبار ميزة جديدة في تطبيق المراسلة الفورية واتساب تسمى "القنوات Channels"، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل إلى عدد كبير من المستخدمين، وفقًا لتقارير حديثة. ويذكر موقع WABetaInfo، المهتم بأخبار واتساب، أن التطبيق بدأ في اختبار ميزة "القنوات Channels" في النسخة التجريبية من التطبيق على نظامي التشغيل iOS و Android.

ستتيح هذه الميزة إرسال الرسائل لعدد غير محدود من المتابعين المنضمين إلى القناة، مع الحفاظ على الخصوصية، بحيث لا يمكن لمتابعي القناة معرفة رقم هاتف مالكي القناة. يجب الإشارة إلى أن القنوات ستكون عامة ومتاحة لجميع المستخدمين للانضمام إليها، مما يعني أن الرسائل قد لا تكون مشفرة بخاصية التشفير التام End-to-end Encryption، كما هو الحال في التطبيق دائمًا. سيكون بإمكان مالكي القنوات فقط إرسال الرسائل داخل القنوات، بينما سيتم تلقي الرسائل من قبل باقي الأعضاء فقط، وربما يكون لديهم بعض الخيارات للتفاعل مع الرسائل.

سيتيح واتساب أيضًا إمكانية البحث عن القنوات والوصول إليها عن طريق المعرف المميز الخاص بها. تشبه هذه الميزة بشكل كبير ميزة القنوات الموجودة في تطبيق المراسلة الفورية المنافس "تيليجرام"، والتي تم إطلاقها في عام 2015، ويبدو أن ميتا - الشركة الأم لواتساب - سوف تقوم بنقل ميزة القنوات بنفس الاسم والآلية العاملة في تيليجرام. 

يمكن أن تظهر التحديثات الجديدة من القنوات بجانب حالات المستخدمين، ويمكن تحويلها إلى صندوق الوارد بجانب المحادثات الأخرى. تختلف قنوات تيليجرام عن المجموعات، حيث تسمح المجموعات بتبادل الرسائل بين الأعضاء الذين ينتمون إلى المجموعة، في حين يوجد حد أقصى لعدد الأعضاء في المجموعة الواحدة والذي لا يتجاوز 1024 عضوًا. حاليًا، تخضع ميزة القنوات في واتساب للتجربة، ومن المقرر إطلاقها للجمهور بعد انتهاء مرحلة التجربة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.