آخر الأخبار

بيل جيتس يحذر: جوجل وأمازون على المحك بفعل التطورات في الذكاء الاصطناعي


 يعتقد بيل جيتس، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، بأن الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في المستقبل ستكون التي تنشئ مساعدًا رقميًا شخصيًا يقوم بأداء المهام المختلفة للأشخاص. ويتوقع الرجل الثري أيضًا أن تكون تقنية الذكاء الاصطناعي عميقة جدا وأنها ستغير تصرفات المستخدمين بشكل كبير، مما سيؤدي في نهاية المطاف إلى عدم الحاجة لاستخدام محركات البحث أو أدوات الإنتاجية أو التسوق عبر أمازون.

في حدث Goldman Sachs and SV Angel في سان فرانسيسكو اليوم الاثنين، تحدث بيل جيتس عن الذكاء الاصطناعي وأشار إلى أن هناك فرصة متساوية للشركات الناشئة والعمالقة التقنية للفوز في سباق الذكاء الاصطناعي. وأعرب عن خيبة أمل إذا لم تفز شركة مايكروسوفت في هذه المنافسة، وأشاد بشركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Inflection التي أسسها مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي المهنية LinkedIn، ومؤسس DeepMind ، التابعة لجوجل، مصطفى سليمان. وأعلنت Inflection مؤخراً عن إطلاق روبوت الدردشة الجديد Pi والذي يشترك في سوق الروبوتات المحادثة مع شركات مثل OpenAI التي تدعمها مايكروسوفت.

أشار جيتس إلى أنه سيستغرق بعض الوقت حتى يصبح المساعد الرقمي الشخصي القوي جاهزًا للاستخدام العام، وحتى ذلك الحين، ستستمر الشركات في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية المشابهة لـ شات جي بي تي في منتجاتها. وناقش جيتس أيضًا الجهود الصحية المتعلقة بعمله في مؤسسة بيل وميليندا جيتس، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي سيسرع الابتكارات في مجال الفضاء وسيؤدي إلى تطوير أدوية أكثر تقدمًا.

وعلى الرغم من أن داخل الدماغ البشري لا يزال لغزًاللعلماء، يعتقد جيتس أنه سيتمكن البشر في المستقبل من ابتكار عقاقير مفيدة لعلاج الأمراض مثل مرض الزهايمر، وربما سيتم إجراء تجارب بشرية للأدوية الجديدة خلال العشر سنوات القادمة. وشبّه جيتس صعود تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تستطيع إنتاج ردود تشبه ردود البشر بأنها تقنية ثورية ستؤثر على العمال ذوي الياقات البيضاء. 

ولاحظ جيتس أن الروبوتات المستقبلية التي تشبه البشر والتي ستكون رخيصة بما يكفي للاستخدام بدلاً من الموظفين البشرييعتقد جيتس أيضًا أن الروبوتات المستقبلية التي تشبه البشر، والتي ستكون رخيصة بما يكفي للاستخدام بدلاً من الموظفين البشريين، ستؤثر بشكل كبير على العمال ذوي الياقات الزرقاء. وفي مزاح، تحدث جيتس عن ضرورة التأكد من عدم إصابة هذه الروبوتات بمرض الزهايمر، في حين أشار إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية، التي تنتج ردودًا مشابهة لتلك التي ينتجها الإنسان، ستستمر في دمجها في منتجات الشركات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.