آخر الأخبار

تويتر يعزز تجربة مشاهدة الفيديو بميزة "صورة في صورة"


 أعلن "إيلون ماسك"، مالك منصة التدوين المصغر Twitter، عن إطلاق بعض المزايا الجديدة على تويتر بهدف تحسين تجربة مشاهدة الفيديو. وسيتمكن مستخدمو المنصة، ابتداءً من الأسبوع المقبل، من مشاهدة الفيديو باستخدام ميزة "صورة في صورة". تمكن هذه الميزة المستخدم من مشاهدة الفيديو في نافذة عائمة مصغرة، وفي نفس الوقت الاستمرار في التمرير للاطلاع على المزيد من التغريدات.

عند تشغيل مقطع فيديو على المنصة حاليًا، يتم عرضه إما بوضع الشاشة الكاملة أو يتوقف عند الاستمرار في التمرير. وأعلن "ماسك" عن إضافة مزيد من أزرار التحكم إلى مشغل الفيديو، بما في ذلك زر التقديم والتأخير لمدة 15 ثانية. وكان "ماسك" قد أعلن سابقًا عن ميزة جديدة حصرية لمشتركي خدمة "تويتر بلو" المدفوعة، والتي تسمح لهم برفع مقاطع فيديو طويلة تصل إلى ساعتين. وبالتالي، ستكون التحسينات الجديدة المعلن عنها في مشغل الفيديو على المنصة مرغوبة من المستخدمين.

يذكر أن الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدمين العاديين رفعها عبر حساباتهم الشخصية حتى الآن هو 140 ثانية.

شهدت منصة تويتر العديد من التغييرات خلال الأشهر الأخيرة بعد استحواذ الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" عليها في صفقة بلغت 44 مليار دولار أمريكي في نهاية العام الماضي.

ستشهد منصة تويتر منافسة شديدة في المستقبل القريب مع إطلاق عدة منصات تتبنى الفكرة الجوهرية لها، وهي التدوين المصغر أو المنشورات النصية القصيرة، مثل منصة "بلوسكاي" التي أطلقها جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لتويتر. بالإضافة إلى ذلك، تشير التسريبات والتقارير الصحفية إلى أن شركة ميتا تقترب من الإعلان عن تطبيق مشتق من انستقرام لمنافسة تويتر، والذي يهدف إلى جذب المشاهير والمؤثرين على المنصة عن طريق دمج خصائص تويتر وإنستاجرام في تطبيق واحد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.