آخر الأخبار

تسريبات تكشف عن أول ظهور رسمي لهاتف جوجل بيكسل فولد

تم تسريب صور جديدة تبدو كأنها رسمية لهاتف جوجل بيكسل فولد القابل للطي، والتي تعرض التفاصيل الكاملة لأول هاتف قابل للطي من جوجل. من المقرر الإعلان عنه رسميًا خلال معرض Google I/O في مايو المقبل. تؤكد هذه الصور نوايا جوجل في الدخول في منافسة على سوق الهواتف الذكية بالشاشات القابلة للطي. 

وتعمل الشركة على هذا المشروع منذ سنوات قليلة، ولكن يبدو أن الوقت قد حان للكشف الرسمي عنه. ولقد تم تسريب صور لـ "جوجل بيكسل فولد" سابقًا، ولكن الصور الحالية والتي تبدو رسمية، تعتبر الصور النهائية لما سيبدو عليه الهاتف. ومن المتوقع أن تكشف جوجل عن الهاتف الجديد خلال معرض Google I/O في مايو 2023، وفقًا لموقع 9to5Google.


نُشرت صور عبر حساب التسريبات الشهير Evleaks على تويتر، تعرض الشاشة الداخلية المتوقعة لجوجل بيكسل فولد. وتشير التوقعات إلى أن مقاس الشاشة الداخلية القابلة للطي سيكون أكبر بكثير مقارنة بجالاكسي زي فولد من سامسونج، ولكن مع وجود حواف واضحة على طول الجزء العلوي والسفلي. 

كما أن الحدود على جانبي الشاشة الداخلية أقل من حيث العرض، ولكنها تبدو أكبر أيضًا من هواتف المنافسين في هذا السوق. ومن الصورة تبدو أيضًا نسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة الداخلية شبيهة جدًا بجهاز لوحي، بالنظر إلى العناصر التي تعرضها الشاشة هنا.


تظهر الصور كل شيء بشكل واضح دون الحاجة إلى تفاصيل إضافية حول التصميم. ومن خلال التسريبات، تم الكشف عن مواصفات أول هاتف قابل للطي من جوجل، بما في ذلك الأسعار المتوقعة. يتميز الهاتف بشاشة OLED خارجية بدقة FHD بلس بمقاس 5.8 بوصة، وشاشة داخلية بنفس النوع ولكن بمقاس 7.6 بوصة ودقة 2208x1840 بكسل، ويدعم كلا النوعين معدل تحديث الصورة بسرعة 120 هرتز.

سيعتمد الهاتف على معالج تنسور الجيل الثاني المصمم من قبل جوجل وشريحة Titan M2 للأمان، وسيتميز بذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت وخيارين لسعة التخزين الداخلية وهما 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

وسيتضمن الهاتف كاميرا في ظهر الشاشة الخارجية بمستشعر رئيسي دقته 48 ميجابكسل وعدسة أخرى للتقريب بدقة 10.8 ميجابكسل، وستدعم التقريب البصري حتى 5 مرات والتقريب الرقمي حتى 20 مرة، بالإضافة إلى عدسة ثالثة فائقة الاتساع بدقة 10.8 ميجابكسل.

وبالنسبة للكاميرا في الشاشة الخارجية المخصصة لالتقاط الصور السيلفي، فستكون دقتها 9.5 ميجابكسل، في حين ستكون دقة الكاميرا في الشاشة الداخلية المخصصة لإجراء المكالمات الفيديو 8 ميجابكسل. ومن المتوقع أن يتم طرح جوجل بيكسل فولد بسعر 1799 دولارًا لخيار التخزين سعته 256 جيجابايت، فيما سيكون سعر خيار التخزين سعة 512 جيجابايت 1919 دولارًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.