آخر الأخبار

إنجازات جديدة لخدمات آبل: تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة


 حققت خدمات آبل إيرادات قياسية خلال الربع المالي الثاني للعام الجاري، حيث بلغت قيمتها 20.9 مليار دولار أمريكي، وهي الأعلى على الإطلاق في تاريخ الشركة بحسب بيان النتائج المالية الأخير. وشهدت إيرادات الخدمات في آبل نموًا خلال هذا الربع، حيث تزايدت بنسبة طفيفة عن الربع السابق الذي بلغت فيه الإيرادات 20.77 مليار دولار أمريكي، كما ارتفعت بنسبة أكبر عن الربع المالي نفسه من العام الماضي الذي بلغت فيه الإيرادات 19.8 مليار دولار أمريكي.

تمكّن نموّ قطاع الخدمات في آبل من تعويض جزءًا من انخفاض إيرادات المنتجات التي تراجعت بنحو 4.5 مليار دولار أمريكي. وفي المقابل، شهدت إيرادات أجهزة حواسيب ماك انخفاضًا بنسبة كبيرة مقارنةً بالعام الماضي، حيث تراجعت من 10.4 مليار دولار أمريكي في الربع المالي الثاني لعام 2022، إلى 7.2 مليار دولار أمريكي في هذا الربع.

يحتلّ قطاع الخدمات حاليًا المرتبة الثانية في الشركة من حيث حجم الإيرادات بعد هواتف آيفون، التي تمثّل أكثر من نصف الإيرادات بنسبة 54%، فيما تمثّل الخدمات نسبة 22%.

تشمل خدمات آبل المتوفّرة للمستخدمين العديد من الخدمات المختلفة، وتتمثل في متجر التطبيقات "آب ستور"، وخدمات آي كلاود السحابية، وخدمة الموسيقى "آبل ميوزيك"، وخدمة الألعاب "آبل آركيد"، وخدمة البث عبر الإنترنت "آبل TV بلس"، وخدمة اللياقة البدنية "آبل فيتنس بلس".

أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن عدد مشتركي خدمات الشركة يقترب حاليًا من مليار مشترك، مما يُعد رقمًا قياسيًا جديدًا، ويُمثل تقريبًا ضعف عدد المشتركين منذ ثلاث سنوات فقط.

وفي عام 2022، بلغت إيرادات آبل من خدماتها 79.4 مليار دولار أمريكي، وهذا يُعد أكبر من إجمالي الإيرادات لبعض الشركات الكبرى خلال نفس العام، مثل إنتل وبوينج، وأكبر من إيرادات نايكي وماكدونالدز مجتمعتين.

تسعى الشركة الأمريكية للتركيز على قطاع الخدمات عن طريق زيادة نمو الخدمات الحالية وتطوير خدمات جديدة، بما في ذلك خدمة حسابات الادخار المرتبطة ببطاقتها الائتمانية "آبل كارد"، وخدمة التقسيط عند الشراء "Apple Pay Later"، وهي خدمة مالية يتم إطلاقها بالتعاون مع بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.