آخر الأخبار

جوجل تعلن عن إضافة خدمة البودكاست إلى يوتيوب


 أعلنت شركة جوجل رسميًا عن دمج خدمات البث الصوتي الخاصة بها، البودكاست، مع تطبيق YouTube Music على نظامي تشغيل Android و iOS. وسوف يتم إطلاق هذه الميزة أولاً في الولايات المتحدة، وسيتم توفيرها لجميع المستخدمين حول العالم في وقت لاحق. 

وأكد كاي تشوك، مدير قسم البث المباشر في YouTube، أن ميزة البث الصوتي Podcast ستتوفر قريبًا في التطبيق، وألمح إلى أنها ستكون عبر YouTube Music، دون إعطاء تفاصيل حول ما إذا كانت هذه الميزة هي خدمة جديدة كليًا أم أنها مجرد دمج لخدمة جوجل بودكاست الموجودة بالفعل.

وصلت تحديثات تطبيق YouTube Music إلى المستخدمين في الولايات المتحدة، وفقًا لتقرير TechCrunch. وتمت إضافة تبويب جديد خاص بالبودكاست، وتمكن المستخدمون بفضل هذا التحديث من الاستماع إلى البودكاست دون الحاجة لفتح التطبيق بشكل دائم، حيث يمكنهم تشغيله في الخلفية واستخدام أي محتوى آخر أو تطبيقات أخرى، والتبديل بسهولة والعودة للمشاهدة على تطبيق YouTube الأساسي. ووفقًا للتقرير، فإن هذه الميزة تمكن المستخدمين من الاستماع إلى البودكاست بشكل أكثر ملاءمة وسهولة بدون انقطاع أو تعطل.

أكدت الشركة في مدونة نُشرت مؤخرًا أن ميزة الاستماع إلى البودكاست تختلف كثيرًا عن الاستماع إلى الموسيقى، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة الجديدة دون الحاجة إلى الاشتراك، بينما تتطلب الموسيقى اشتراكًا شهريًا أو اشتراكًا في YouTube Premium. 

كما أشارت الشركة إلى وجود ميزات إضافية للمشتركين عند الاستماع أو التفاعل مع البث الصوتي، حيث سيتم تمييزهم لدى صاحب القناة باستخدام علامات واضحة لتسهيل التفاعل وتعزيز تجربة الاستماع للمستخدمين المشتركين.

وفقًا للتقرير، تضم مكتبة البودكاست الحالية في YouTube ملفات صوتية منشورة بالفعل من خدمة جوجل بودكاست الحالية، مما يشير إلى إمكانية دمج الخدمتين معًا، ولكن هل سيتوقف جوجل عن المنافسة مع Apple في هذا السوق؟ وميزة البث الصوتي في يوتيوب تعمل حاليًا داخل الولايات المتحدة فقط، ولكنها ستصل تدريجيًا إلى جميع المستخدمين في البلدان الأخرى وفقًا لتأكيدات جوجل. 

وينصح يوتيوب صناع المحتوى على المنصة بضرورة تحميل مقطع فيديو به صورة ثابتة أو استخدام المخططات الصوتية أو تنسيقات الفيديو الديناميكية الأخرى إذا كان البودكاست الخاص بهم صوتيًا فقط، لكي يظهر على المنصة بشكل جيد في العموم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.