آخر الأخبار

يوتيوب يقرر استبدال ميزة القصص بميزة أكثر فائدة وشيقة للمستخدمين


 ستنهي شركة يوتيوب ميزة "Stories"، التي تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو قصيرة مؤقتة، بدءًا من الشهر المقبل. وأكدت يوتيوب، التي تتبع شركة ألفابت بجانب جوجل، أنه لن يكون بإمكان المستخدمين نشر القصص بعد 26 يونيو 2023.

أعلنت شركة يوتيوب عن ميزة القصص لأول مرة في نوفمبر 2017، بهدف تعزيز التفاعل بين منشئي المحتوى والمشتركين، وتشجيع المستخدمين على الاشتراك في قنوات جديدة من خلال عرض قصص أصحاب القنوات.

في ديسمبر 2018، قامت الشركة بتوسيع ميزة القصص لتشمل جميع مالكي القنوات التي تزيد عدد مشتركيها على 10,000، وذلك استنادًا إلى فكرة مماثلة اعتمدتها خدمات الإنترنت الأخرى مثل فيسبوك وإنستاجرام وواتساب.

كانتميزة القصص تتيح نشر مقاطع فيديو قصيرة لمدة 7 أيام، وكان بإمكان الجميع - سواء المشتركين أو غير المشتركين - رؤيتها استنادًا إلى الموقع الجغرافي. ومع ذلك، أعلنت يوتيوب أخيرًا عن إنهاء هذه الميزة بدءًا من الشهر المقبل، مركزة على تطوير ميزات جديدة تحسن تجربة المستخدم وجودة المحتوى.

بعد مرور نحو خمس سنوات على إطلاق ميزة القصص على يوتيوب، يبدو أنها لم تحقق النجاح المطلوب على عكس منصات أخرى مثل إنستاجرام وواتساب. ويرجع ذلك جزئيًا إلى صعوبة الوصول إليها وكذلك إلى أن عددًا قليلًا من منشئي المحتوى ينشرون القصص بانتظام.

تأتي خطوة يوتيوب الجديدة في مسعى لتشجيع منشئي المحتوى على نشر مقاطع فيديو قصيرة دائمة، وذلك في إطار التنافس مع خدمة تيك توك. كما تريد الشركة من المنشئين نشر المزيد من "منشورات المجتمع"، والتي تعد تحديثات ينشرونها المنشئون مع المشتركين، وتشمل الاستطلاعات الرأي والألغاز والصور ومقاطع الفيديو. وقد وسّعت يوتيوب حديثًا الوصول إلى هذه المنشورات وأضافت إمكانية نشرها بشكل مؤقت.

لا يعد إنهاء يوتيوب لميزة القصص أمرًا فريدًا، حيث سبق لتويتر أن أنهت ميزة المنشورات المؤقتة "Fleets" بعد عام واحد من إطلاقها. وعلى الرغم من أن العديد من المنصات اعتمدت ميزة القصص التي أطلقتها سناب شات قبل نحو عشر سنوات، إلا أن يوتيوب يركز الآن على تحسين تجربة المستخدم وتطوير ميزات جديدة لتلبية احتياجات المنشئين والمشتركين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.