آخر الأخبار

آبل تطمئن موظفيها: لا خطط لتسريح جماعي في المستقبل القريب


 أكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، في مقابلة مع قناة CNBC المتخصصة في مجال المال والأعمال، أن الشركة لا تفكر حالياً في إجراء تسريح جماعي لموظفيها، على عكس بعض الشركات التقنية الكبرى التي قامت بذلك خلال العام الماضي.

يرى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، أن التسريح الجماعي للعاملين في الشركة هو "خيار الاحتياطي الأخير"، وأنه ليس مطروحًا للنقاش داخل الشركة في الوقت الحالي.

وتأتي تصريحات كوك هذه بعدما أدلى بتصريحات مشابهة في فبراير/شباط الماضي لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، حيث أكد أن آبل تتخذ إجراءات أخرى لإدارة التكاليف بدلاً من التسريح الجماعي.

وقد قامت العديد من الشركات التكنولوجية الكبرى، مثل أمازون وفيسبوك وجوجل، بتسريح الآلاف من الموظفين في الفترة الأخيرة بسبب تراجع الاقتصاد العالمي الذي أثر عليها بشكل سلبي.

فشلت الشركات التقنية الصغيرة، مثل دروب بوكس وكلوب هاوس وغيرها، في التصدي لتراجع الاقتصاد في صناعة التكنولوجيا، ودخول الذكاء الاصطناعي بقوة لاستبدال بعض الوظائف، مما أدى إلى تسريح عدد كبير من العاملين لديهم.

ويُقدر بأكثر من 185 ألف وظيفة عدد الوظائف التي تم فقدها في سوق صناعة التكنولوجيا منذ بداية العام الحالي، ويتزايد هذا الرقم مع مرور الوقت.

وكشفت آبل عن نتائج الربع المالي الثاني لعام 2023، الذي يوافق الربع الأول من العام، حيث بلغت إجمالي إيراداتها 94.8 مليار دولار أمريكي بانخفاض 3% على أساس سنوي، وصافي أرباح بلغ 24.16 مليار دولار أمريكي.

وسجلت هواتف آيفون وقطاع الخدمات في آبل أرقاماً قياسية، بينما انخفضت إيرادات أجهزة ماك وآيباد بنسبة 31% و13% على التوالي، بسبب انخفاض الطلب العالمي عليها بعد تراجع وباء كورونا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.