آخر الأخبار

جوجل تتيح تجربة تقنية الذكاء الاصطناعي لكتابة الرسائل بشكل أسرع وأكثر دقة


 تطلق شركة جوجل الآن إصدار تجريبي من ميزة "الإنشاء السحري" Magic Compose التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على إنشاء الرسائل النصية بسهولة. وذكر موقع Android Police المتخصص في الأخبار المتعلقة بنظام التشغيل Android، أن الميزة ستقوم بإرسال "20 رسالة نصية سابقة" إلى خوادم جوجل لتوليد اقتراحات، حتى في حال استخدام المستخدم لخدمة الاتصالات الغنية RCS مع تقنية التشفير من طرف إلى طرف.

تقوم جوجل بعرض شروط خدمتها في صفحة الدعم الخاصة بميزة "الإنشاء السحري"، حيث تذكر أنها سترسل الرسائل النصية، بما في ذلك الرموز التعبيرية والتفاعلات وعناوين URL المضمنة، إلى خوادمها لمساعدة الذكاء الاصطناعي الخاص بها في صياغة استجابة مناسبة. 

ومن الجدير بالذكر أن جوجل لن ترسل أي رسائل تحتوي على مرفقات أو رسائل صوتية أو صور، ولكنها سترسل التسميات التوضيحية للصور والنص الصوتي للرسائل الصوتية. وعلى الرغم من أن جوجل قد أطلقت ميزةالتشفير من طرف إلى طرف في تطبيق الرسائل في عام 2020، وجعلتها متاحة للمحادثات الجماعية في نهاية العام الماضي، إلا أن استخدام ميزة "الإنشاء السحري" يناقض هذا، حيث يتم إرسال الرسائل إلى خوادم جوجل. 

وعلى الرغم من ذلك، تؤكد الشركة أنها لا تزال غير قادرة على قراءة الرسائل، حيث يتولى نظام الذكاء الاصطناعي قراءتها. وأكد المتحدث باسم جوجل، جستن رند، لموقع The Verge، أن الشركة لا تحتفظ ببيانات المحادثة التي تستخدم ميزة "الإنشاء السحري"، ولا تحتفظ بمخرجات الاستجابة المقترحة بعد تقديمها إلى المستخدم. وفي حالة إيقاف تشغيل ميزة "الإنشاء السحري"، لن يتم إرسال أي رسائل إلى خوادم جوجل.

تعتبر ميزة "الإنشاء السحري" واحدة من العديد من الميزات التي تدعمها شركة جوجل، والتي تم الكشف عنها خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2023 في وقت سابق هذا الشهر. ووفقًا لجوجل، يمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة للرد على الرسائل النصية باستخدام "ردود منمقة ومقترحة توافق سياق الرسائل". وحاليًا، تم إطلاق الميزة في برنامج التجربة الخاص بتطبيق الرسائل Messages. 

وإذا كانت الميزة متاحة لديك، فستظهر فقاعة دردشة بجوار رمز إنشاء الرسائل في التطبيق، ومن هذا المكان، يمكنك اختيار رد مقترح ثم تعديل النص باستخدام أنماط محددة سابقًا لتصميم الرسائل بأسلوب لطيف أو مثير أو أدبي. ويبدو أن الميزة متاحة حاليًا فقط مع رسائل "خدمة الاتصالات الغنية"، وليس هناك معلومات متاحة حول موعد إطلاق الميزة للرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة.

ويجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت طرحت ميزة مماثلة في تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بها "سويفتكي" SwiftKey، والتي تتيح للمستخدمين تحديدرمز محرك البحث "بينج" داخل شريط أدوات التطبيق لإنشاء رسائل نصية ورسائل إلكترونية، بالإضافة إلى تغيير أسلوب الرسائل المقترحة وتنسيقها وطولها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.