آخر الأخبار

تويتر يطلق ميزات جديدة لتعزيز تجربة مشاهدة الفيديو على المنصة


 ذكرت "أندريا كونواي"، كبيرة مصممي تويتر، في تغريدة اليوم عن قدوم مجموعة جديدة من المزايا المتعلقة بمشاهدة مقاطع الفيديو على المنصة. وتشمل هذه المزايا إضافة المزيد من الخيارات في واجهة مشغل الفيديو وتجميعها في قائمة واحدة سهلة الوصول إليها، وفقًا للصورة المرفقة بالتغريدة.

تضم القائمة الجديدة من مزايا مشاهدة مقاطع الفيديو على تويتر خيارات عديدة، من بينها الشرح أو الترجمة المصاحبة للفيديو Captions، وتحكم في سرعة تشغيل الفيديو بالتسريع أو الإبطاء Playback speed، بالإضافة إلى خيار مشاركة الفيديو عبر التطبيقات الأخرى، وخيار الإبلاغ عن المقاطع المسيئة.

وبجانب ذلك، يتيح تويتر للمستخدمين خيار تنزيل الفيديو مباشرةً على ذاكرة التخزين الخاصة بالجهاز، دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات خارجية أو خدمات أخرى لتحميل المقاطع.

ويسعى تويتر تحسين تجربة مشاركة ومشاهدة الفيديو على المنصة لمنافسة الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك، وإنستاجرام، وتيك توك، ويوتيوب.

ذكرت "أندريا كونواي" أن المستخدمين على تويتر سيحصلون على خيارات جديدة مثل التحكم في جودة الفيديو وميزة "صورة في صورة"، التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديو كنافذة صغيرة عائمة والتمرير في نفس الوقت، عوضًا عن تشغيله بشاشة كاملة. وأشارت "كونواي" إلى أن "إيلون ماسك" أكد قدوم هذه الميزة أيضًا في وقت سابق.

وفي العام الماضي، أطلقت تويتر إمكانية مشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة التي تحتل مساحة الشاشة كاملة، مثلما هو الحال فيتيك توك ومقاطع فيديو Reels على إنستقرام.

وسابقًا، حصل مشتركو خدمة "تويتر بلو" المدفوعة على خاصية رفع مقاطع فيديو طويلة تصل إلى ساعتين، عوضًا عن 140 ثانية للمستخدمين العاديين. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال تويتر غير داعم لدقة الفيديو 4K كما هو الحال في يوتيوب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.