آخر الأخبار

ماسك يعلن العثور على من يتولى إدارة تويتر


 "أعلن إيلون ماسك يوم الخميس عن تعيين شخص يخلفه في منصب المدير التنفيذي لشركة تويتر، وذلك حتى يتمكن من التركيز على دور جديد يركز فيه على المنتجات والمسائل التقنية. وأفاد الملياردير ماسك، في تغريدة له نشرها مساء الخميس، بأن الرئيسة التنفيذية الجديدة، وهي امرأة لم يذكر اسمها، ستبدأ العمل في غضون حوالي ستة أسابيع."

"وأعلن ماسك أنه سينتقل إلى منصب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التقنية، وسيشرف على المنتجات والبرمجيات وتشغيل النظام. وعقب هذا الإعلان، ارتفعت أسهم شركة تسلا بأكثر من 2 في المئة، وهو ما يشير إلى أن المستثمرين سعداء بالخطوة التي اتخذها ماسك. 

وكان العديد من مستثمري تسلا يشعرون بالقلق بسبب انشغال ماسك بإدارة تويتر وعدم تركيزه على إدارة شركة السيارات الكهربائية التي يشغل فيها منصب المدير التنفيذي."

"في شهر نيسان / أبريل الماضي، دعا مجموعة من المساهمين التقدميين في تسلا مجلس إدارة الشركة علنًا لضمان أن يقدم ماسك المزيد من الوقت لإدارة شركة السيارات. ويشغل ماسك أيضًا منصب المدير التنفيذي لشركة صناعة صواريخ الفضاء القابلة لإعادة الاستخدام (سبيس إكس) SpaceX. وفي 28 تشرين الأول / أكتوبر، أكمل ماسك عملية استحواذه على تويتر مُقابل 44 مليار دولار، وفي الوقت نفسه أقال كبار المديرين التنفيذيين في الشركة وسرح آلاف الموظفين. وتحت قيادته، عانى قطاع الإعلانات الذي يشكل المصدر الرئيسي لإيرادات تويتر من هبوط كبير، حيث قامت العديد من الشركات بإيقاف حملاتها الترويجية المدفوعة بعد ارتفاع الخطاب المسيء وخطاب الكراهية في منصة التواصل الاجتماعي. وحاول ماسك تعويض النقص في الإيرادات بإطلاق خدمة الاشتراك الجديدة (تويتر بلو) التي تقدم عددًا من الميزات الحصرية، مثل شارة التوثيق الزرقاء."

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.