آخر الأخبار

الذكاء الاصطناعي يحقق فوائد كبيرة للمعلنين وميتا تكشف عنها


 أعلنت شركة ميتا عن إطلاق مجموعة جديدة من الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي تستهدف المعلنين على منصتي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستجرام.

تساعد هذه الأدوات الجديدة المعلنين على إنشاء إعلانات متنوعة وتوليد خلفيات مختلفة تناسب أغراض الإعلان، إضافة إلى قص الصور وتعديلها بكل سهولة. ويعتمد كل ذلك على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تضمن جودة وفاعلية الإعلانات المنشورة على المنصتين.

وفقاً لشركة ميتا، ستوفر الميزة الأولى للمعلنين إمكانية إنشاء نسخ مختلفة من نفس الإعلان، وذلك لتصل إلى شرائح مختلفة من الجمهور دون فقدان الرسالة الأساسية، وستعتمد هذه الخاصية على نماذج اللغة التي تم تطويرها باستخدام التقنيات المتقدمة للذكاء الاصطناعي.

وبالنسبة للميزة الثانية، فستتيح إمكانية توليد خلفيات تلقائيًا بناءً على الوصف المكتوب من قبل المستخدم، بينما ستساعد خاصية قص الصور المعلنين على إنشاء مواد إعلانية للنشر على منصات مختلفة، مثل المنشورات وقصص Stories ومقاطع فيديو قصيرة Reels.

وتتوفر هذه المزايا حالياً لبعض المعلنين، حيث تهدف الشركة إلى جعلها أفضل بناءً على ردود الفعل الأولية، ومن المقرر توفيرها تدريجيًا للمزيد من المعلنين خلال صيف العام الحالي.

أعلنت شركة ميتا عن هذه المزايا الجديدة بعد تصريح "أندرو بوزورث"، مدير التكنولوجيا في الشركة، الشهر الماضي حول استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية للإعلانات. وأضاف بوزورث أنه تم إنشاء فريق جديد مختص بالذكاء الاصطناعي التوليدي قبل شهرين، وسيتم إطلاق منتجات ومزايا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي خلال العام الجاري.

وفي الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية تجاوزت توقعات المحللين. وأشار "مارك زوكربيرج" إلى أن الشركة بدأت بالعمل على مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي، وأنها ملتزمة بتطوير تقنيات الواقع الافتراضي "ميتافيرس".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.