آخر الأخبار

موزيلا تستحوذ على Fakespot لتعزيز حملتها ضد المراجعات الزائفة على الإنترنت


 أعلنت شركة موزيلا عن استحواذها على شركة Fakespot، وهي شركة ناشئة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحديد المراجعات المزيفة على المتاجر الإلكترونية على الإنترنت. وتهدف موزيلا إلى دمج Fakespot في متصفح فايرفوكس الخاص بها، حيث سيتم توفير نظام تصنيف متعدد المستويات (من حرف A إلى F) استنادًا إلى صحة المراجعات بعد فحصها.

بالإضافة إلى الاستحواذ على Fakespot، ستعمل شركة موزيلا على تقديم مزايا حصرية جديدة لمساعدة المستخدمين على اتخاذ "قرارات شراء مستنيرة" على المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون وإي باي وبيست باي وول مارت وشوبيفاي وغيرها.

وأكدت موزيلا على راحة المستخدمين بعد إتمام عملية الاستحواذ على Fakespot، مؤكدة أنها لن تجعل الإضافة حصرية لمتصفحها فقط، بل ستعمل على جميع المتصفحات وأجهزة المحمول، وستسعى موزيلا لتحسين تجربة استخدامها.

وقد اعتادت موزيلا على دمج مزايا الذكاء الاصطناعي داخل متصفح فايرفوكس لتحقيق نسبة أكبر من حصة السوق في سوق متصفحات الإنترنت. وتأتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من إطلاق شركة Mozilla.ai الناشئة بهدف تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي مفتوحة المصدر.

لا يزال المستهلكون عبر الإنترنت يواجهون أزمة المراجعات المزيفة منذ ظهور مواقع التجارة الإلكترونية، إذ يعتمد الكثيرون على آراء المراجعين قبل اتخاذ قرارات الشراء. ومع تطور أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل روبوت ChatGPT، تزداد حدة المشكلة، حيث يستخدم بعض الشركات هذه التقنيات لكتابة مراجعات لمنتجاتهم بكثرة.

وأعرب رئيس شركة موزيلا، مارك سورمان، عن ثقته في أن هناك سوقًا تجاريًا للذكاء الاصطناعي يستحق الثقة، ويحتاج هذا السوق إلى التطور لتحويل آلية بناء الشركات للذكاء الاصطناعي في التطبيقات والمنتجات والخدمات التي نستخدمها جميعًا كل يوم. وأضاف سورمان أن شركتهم الفرعية Mozilla.ai تعمل مع شركات حليفة ومجموعات بحثية وحكومات لبناء أنظمة ذكاء اصطناعي موثوقة.

تأسست شركة Fakespot في عام 2016 وتقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، وقد عملت الشركة على تطوير نماذج ذكاء اصطناعي لتحديد الأنماط والتشابهات بين المراجعات التي يمكن أن تكون مضللة، وتقدم تصنيفًا أو درجة لمراجعات المنتج لمساعدة المستخدمين على تقييمها قبل اتخاذ قرار الشراء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.