آخر الأخبار

HP تستجيب لشكاوى العملاء بعد تعطل طابعاتهم بسبب تحديث برمجي فاسد


 تعمل شركة HP على حل مشكلة تحديث برامج ثابتة فاسد، الذي أدى إلى تعطل طابعات HP OfficeJet حول العالم منذ إصداره في بداية هذا الشهر. وبالرغم من عدم إصدار بيان رسمي من الشركة حول هذه المشكلات المستمرة التي تؤثر على مجموعة من عملائها، فإنها أكدت لموقع BleepingComputer التقني أنها تعمل على معالجة الأخطاء التي يشاهدها "عدد محدود" من المستخدمين، والتي تتمثل في ظهور شاشة زرقاء.

أبلغت الشركة الموقع بأن "فرقنا تعمل بجد لمعالجة خطأ الشاشة الزرقاء الذي يؤثر على عدد محدود من طابعات OfficeJet Pro 9020e"، وأضافت "ننصح العملاء الذين يواجهون هذا الخطأ بالاتصال بفريق دعم العملاء للحصول على المساعدة".

وتشمل الطابعات المتأثرة طرز HP OfficeJet 902x، بما في ذلك HP OfficeJet Pro 9022e وHP OfficeJet Pro 9025e وHP OfficeJet Pro 9020e All-in-One وHP OfficeJet Pro 9025e All-in-One.

أفاد العملاء المتأثرون بأن أجهزتهم تعرضت لشاشات زرقاء تحمل رسالة خطأ 83C0000B على شاشة اللمس المدمجة.

ومنذ ظهور المشكلة، اشتكى العديد من المستخدمين الذين تعطلت طابعاتهم في عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وأستراليا وبولندا ونيوزيلندا وفرنسا.

وأفاد أحد العملاء قائلاً: "لا يوجد حل من (إتش بي) حاليًا. لا يتم عرض قائمة الخدمات، والطابعة لم تعد تعمل، ولكن تظهر شاشة زرقاء فقط".

وأضافآخر عميل: "تحدثت مع خدمة العملاء في (إتش بي) وأخبروني أنهم لا يملكون حلاً لإصلاح مشكلة البرامج الثابتة في الوقت الحالي".

وأشار آخرون إلى أن الحل الوحيد لمعالجة المشكلة هو إرسال الطابعة إلى الصيانة لدى (إتش بي).

ونظرًا لأن التحديث الفاسد يتم تثبيته تلقائيًا في الطابعات المتصلة بالإنترنت، يُنصح عملاء (إتش بي) بتعطيل اتصال الإنترنت في أجهزتهم وانتظار تحديث البرنامج الثابت الذي يصلح مشكلة التعطل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.