آخر الأخبار

آبل تستعيد الحيوية مع إطلاقها لطرازات جديدة من حاسوبها المكتبي Mac Mini


 تبدأ شركة آبل الآن ببيع طرز محدثة من حاسوبها المكتبي المصغّر "ماك ميني" Mac mini، والتي تأتي مزوّدة بشريحتين جديدتين تم تصميمهما وإنتاجهما من قبل الشركة؛ إم2 M2 وإم2 برو M2 Pro.

ومن الملفت للانتباه أن هذا التحديث يشمل طراز "إم2 برو ماك ميني" M2 Pro Mac mini، وهو أمر لم يحدث من قبل، خاصةً بعد إطلاق الشركة لحواسيب "ماك ميني" مزودة بالشريحة الجديدة في شهر يناير الماضي.

تتوافر الآن في متاجر Apple في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عدة طرز مجددة من حاسوب Mac mini، بمواصفات مختلفة، ومن بينها:

الطراز إم2 Mac mini المنخفض المواصفات، الذي يأتي بوحدة معالجة مركزية CPU ثمانية النوى، ووحدة معالجة رسومات GPU عشارية النوى، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية SSD بسعة 256 جيجابايت، ويتوفر بسعر 509 دولارات أمريكية/ 549 جنيه إسترليني، أي أقل بمقدار 90 دولارًا أمريكيًا/ 100 جنيه إسترلين بالمقارنة مع الطراز الجديد.

الطراز إم2 Mac mini المتوسط المواصفات، الذي يأتي بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، ووحدة معالجة رسومات عشارية النوى، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية SSD بسعة 512 جيجابايت، ويتوفر بسعر 679 دولارًا أمريكيًا/ 719 جنيهًا إسترلينيًا، أي أقل بمقدار 120 دولارًا أمريكيًا/ 130 جنيه إسترليني بالمقارنة مع الطراز الجديد.

يتوفر الآن في متاجر Apple في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة طراز إم2 برو Mac mini، والذي يأتي بالمواصفات القياسية ويتضمن وحدة معالجة مركزية CPU عشارية النوى، ووحدة معالجة رسومات GPU سداسية عشرية النوى، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية SSD بسعة 512 جيجابايت، ويتوفر بسعر 1,099 دولارًا أمريكية/ 1,189 جنيهًا إسترلينيًا، وهو أرخص بمقدار 200 دولارًا أمريكيًا/ 210 جنيه إسترليني من الطراز الجديد.

كما يتوفر عدد من الطرز الأخرى بمواصفات مختلفة وتحديثات مخصصة، مثل زيادة حجم الذاكرة العشوائية، وسعة التخزين الداخلية، أو سرعة الإنترنت Ethernet بسرعة 10 جيجابايت.

تجدر الإشارة إلى أن لدى شركة Apple عملية صارمة لإعادة تجديد المنتجات التي تبيعها في المتجر، حيث تقوم الشركة بإصلاح الأجزاء واستبدالها بحيث تكون الأجهزة جيدة وكأنها جديدة.

وكما هو الحال مع المنتجات الجديدة من شركة Apple، تتمتع الأجهزة المجددة بضمان لمدة عام واحد، و90 يومًا من الدعم الفني، وسياسة إرجاع لمدة 14 يومًا، وهي مؤهلة للحصول على خدمة AppleCare.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.