آخر الأخبار

رئيس OpenAI ينفي تدريب ChatGPT على بيانات العملاء


 صرّح الرئيس التنفيذي لشركة (أوبن أي آي) ، (سام ألتمان)، لشبكة (سي إن بي سي)  الأمريكية اليوم الجمعة بأن شركته لم تقم بتدريب نماذج اللغة الكبيرة التابعة لها، مثل (جي بي تي) ، على بيانات عملائها المدفوعين "منذ فترة". وأضاف أنه من الواضح أن العملاء يريدون من الشركة عدم تدريب نماذج اللغة الكبيرة على بياناتهم، ولذلك قامت الشركة بتغيير خططها لعدم القيام بذلك. وكانت شركة الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي قد حدثت شروط الخدمة التابعة لها في 1 آذار/مارس الماضي.

أفاد (ألتمان) لشبكة (سي إن بي سي) بأن الشركة لا تقوم بتدريب أي بيانات لواجهة برمجة التطبيقات على الإطلاق، ولم تقم بذلك منذ مدة. وتُستخدم واجهات برمجة التطبيقات كأطر عمل تتيح للعملاء الاتصال ببرنامج (أوبن أي آي)  مباشرة. 

وعلى الرغم من أن عملاء (أوبن أي آي) التجاريين، مثل مايكروسوفت وسناب شات وغيرها، من المرجح أن يستفيدوا من إمكانيات واجهة برمجة التطبيقات التابعة للشركة، فإن سياسات الخصوصية الجديدة وحماية البيانات تنطبق فقط على العملاء المدفوعين الذين يستخدمون خدمة واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالشركة.

يمنع سياسة الخصوصية التدريب على بيانات يمكن لموظفي شركة ما إدخالها على روبوت الدردشة الشهير (شات جي بي تي) . ويقال إن شركة أمازون حذرت موظفيها مؤخرًا من مشاركة المعلومات السرية مع (شات جي بي تي)، خوفًا من وجودها في الإجابات. وحظرت شركة سامسونج استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الشائعة، مثل (شات جي بي تي)، في مكان العمل، بعد اكتشافها أن موظفيها قاموا بتحميل تعليمات برمجية حساسة على المنصة. 

وتشعر الشركة، فضلاً عن شركات أخرى، بالقلق بشأن تخزين البيانات التي ترسل إلى منصات الذكاء الاصطناعي التوليدية، مثل (بارد) من جوجل و(بينج) من مايكروسوفت، على خوادم خارجية، مما يجعل استردادها وحذفها أمرًا صعبًا وربما يؤدي إلى كشفها لمستخدمين آخرين. في الشهر الماضي، أضاف روبوت الدردشة (شات جي بي تي) وضع "التخفي" الذي يسمح للمستخدمين بحظر استخدام محادثاتهم في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.