آخر الأخبار

OpenAI يعزز التواصل الذكي مع إطلاق تطبيق ChatGPT للأجهزة المحمولة


 صرحت شركة OpenAI الناشئة، التي يدعمها عملاق التكنولوجيا الأمريكي Microsoft، اليوم الخميس بإطلاق تطبيق ChatGPT لأجهزة iPhone، وهو خطوة مرتقبة من شأنها تسهيل الوصول إلى الروبوت الذكي للدردشة الذي حقق شهرة واسعة. وأكدت الشركة في منشور على مدونتها أنها استمعت إلى تعليقات المستخدمين الذين عبروا عن إعجابهم باستخدام ChatGPT أثناء التنقل، وأنها تعمل على تحسين تجربتهم عبر إطلاق تطبيق ChatGPT لنظام التشغيل iOS.

أعلنت شركة الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي، OpenAI، أن تطبيق ChatGPT لنظام iOS مجاني ويمكن مزامنة سجل الدردشة عبر الأجهزة، مما يعني أن أي محادثة تتم على الويب يمكن مزامنتها مع هواتف iPhone والعكس صحيح. وأفادت OpenAI بأن التطبيق يستخدم نظام Whisper المفتوح المصدر للتعرف على الكلام، مما يسمح للمستخدمين بطرح الأسئلة صوتيًا. 

وقد أكدت الشركة أن مشتركي خدمتها المدفوعة ChatGPT Plus سيحصلون على وصول حصري إلى إمكانيات النموذج اللغوي العملاق GPT-4 الأحدث، بالإضافة إلى الوصول المبكر إلى المزايا وسرعة الاستجابة، سواءً على نظام iOS أو على الويب.

تم إطلاق تطبيق ChatGPT الجديد لروبوت الدردشة، وهو أول تطبيق رسمي للروبوت المحمول، والذي جذب أكثر من 100 مليون مستخدم بسرعة بعد إطلاقه العام الماضي، وأجبر صناعة التكنولوجيا على التكيف بسرعة والاستثمار في الجيل التالي من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية. كان ChatGPT متاحًا سابقًا عبر الإنترنت في موقع OpenAI الإلكتروني، وعبر واجهة للتطبيقات التابعة لجهات خارجية. 

وقد استضاف متجر التطبيقات App Store من Apple العديد من التطبيقات التي تستخدم روبوت الدردشة من OpenAI، ولكن لم يكن أي منها من الشركة نفسها. وأشارت OpenAI إلى أن إطلاق ChatGPT لنظام iOS متاح حاليًا في الولايات المتحدة فقط وستتوسع إلى بلدان أخرى في الأسابيع المقبلة، وأن تطبيقًا لنظام التشغيل Android سيتم إطلاقه قريبًا.

يمكن للمستخدمين الآن تنزيل تطبيق ChatGPT لنظام iOS من متجر App Store.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.