آخر الأخبار

سوني تعلن عن تطويرها لمنصة اللعب المحمولة Project Q بتقنيات متطورة


 في حدث خاص بالإعلان عن تشكيلة ألعاب جديدة، أكدت شركة سوني يوم الأربعاء أنها تعمل على منصة للعب محمولة باليد، كما أعلنت عن سماعات أذن لاسلكية موجهة للاعبين. وأشار جيم ريان، رئيس بلاي ستيشن، خلال الحدث إلى أنه سيتم إطلاق جهاز مخصص يمكّن اللاعبين من بث أي لعبة من منصة بلاي ستيشن 5 الخاصة بهم باستخدام خاصية Remote Play over Wi-Fi.

يفيد ريان بأن منصة اللعب المحمولة باليد، والتي يتم تطويرها داخليًا تحت مسمى بروجكت كيو Project Q، تأتي بشاشة بحجم 8 بوصات ودقة عرض HD، كما أنها تضم جميع الأزرار والميزات الموجودة في ذراع التحكم DualSense اللاسلكية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن شركة سوني، تستطيع شاشة المنصة، التي تعتمد على تقنية الشاشات السائدة LCD، تشغيل الألعاب بدقة تصل إلى 1080 بكسل وبمعدل تحديث يصل إلى 60 إطارًا في الثانية عبر الواي فاي.

وأكدت سوني عزمها إصدار منصة اللعب المحمولة باليد Project Q في وقت لاحق من هذا العام، ولكنها لم تحدد السعر أو تاريخ الإطلاق بعد.

أشارت سوني في فيديو نُشر في قناة بلاي ستيشن على موقع يوتيوب إلى أن الألعاب يجب أن تكون مثبتة في منصة بلاي ستيشن 5، مما يعني أن منصة Project Q لن تكون منصة مستقلة بذاتها، وسيتعين على المستخدمين امتلاك منصة بلاي ستيشن 5، وهذا يختلف عن منصات مثل Steam Deck أو الهواتف الذكية.

ويعتقد أن إصدار Project Q يأتي كرد فعل من سوني على الشعبية المتزايدة لمنصات اللعب المحمولة باليد، وخاصةً بعد نجاح Switch من شركة Nintendo و Steam Deck من Valve و ROG Ally من ASUS.

وفي الحدث، أعلنت سوني أيضًا عن سماعات الأذن اللاسلكية التي تتصل بمنصة بلاي ستيشن 5 والحواسيب الشخصية عبر تقنية البلوتوث، وتميزت بتقنية لاسلكية جديدة من تطوير سوني لتوفير صوت بلا ضياع وزمن انتقال منخفض. ومن المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، بينما لم تكشف الشركة الكثير عنها وقالت إنها ستعلن عن مزيد من التفاصيل "خلال الأشهر المقبلة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.