آخر الأخبار

جوجل تعلن عن Tailwind: أول مفكرة شخصية تعتمد على الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة جوجل عن مشروع جديد يحمل اسم "Tailwind" خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها، Google I/O 23. ووفقاً لبيان جوجل، يعتبر هذا المشروع أول مفكرة شخصية للمستخدمين تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت جوجل أن أداة "Tailwind" تعتبر مفكرة شخصية مستقبلية، حيث تساعد المستخدمين على البحث عن المعلومات وتوليد النصوص عن أي موضوع يكتبون عنه، استناداً إلى البيانات التي يقدمونها وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تعتمد هذه الأداة على مصادر المستخدم نفسه، سواء كانت النصوص التي يسجلها داخل مفكرته أو المستندات التي يحتفظ بها في حسابه على جوجل درايف، مثل المراجع والكتب الدراسية.

ويتولى الذكاء الاصطناعي دورًا حيويًا في تحليل النصوص في مصادر المستخدم لتوليد النصوص والإجابة على الأسئلة، نظرًا لأن هذه المصادر تعتبر "موثوقة" بالنسبة للمستخدم، في مقابل أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تعتمد على جلب المعلومات من الويب. وبالتالي، فإن Tailwind موجهة في الأساس للاستخدام في أغراض المذاكرة والتعلم، ومع ذلك، يمكن استخدامها في أي مجال يتطلب التعامل مع كميات كبيرة من النصوص والبيانات.

ووفقًا لجوش وودوارد، وهو واحد من كبار مديري إدارة المنتجات في جوجل، فإن Tailwind مثل "دفتر ملاحظات حقيقي، يساعد في تعزيز ملاحظاتك ومصادرك".

وفقًا لـ "وودوارد"، يمكن ببساطة اختيار الملفات من جوجل درايف، ومن ثم تنشئ الأداة بشكل فعال نموذجًا مخصصًا للذكاء الاصطناعي يتمتع بخبرة في المعلومات التي يقدمها المستخدم.

وأشار "وودوارد" إلى أن جوجل طورت هذه الفكرة بالتعاون مع مؤلفين مثل ستيفن جونسون، وتم اختبارها في الجامعات.

وتبدو واجهة استخدام الأداة بسيطة وفعالة، وتحتوي على شريط لكتابة الأوامر، بالإضافة إلى ثلاثة أزرار: "اختبار القراءة" و "أفكار جديدة" و "الملخص".

وأتاحت جوجل أداة Tailwind الجديدة للاختبار، وهي متاحة للمستخدمين داخل الولايات المتحدة بعد التسجيل والانضمام إلى قائمة الانتظار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.