آخر الأخبار

مايكروسوفت تطلق اختباراً لواجهة مستخدم مبتكرة لنظام ويندوز 11


 مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

تم اختبار واجهة المستخدم العصرية الجديدة لمستكشف الملفات File Explorer في نظام التشغيل ويندوز 11 من قبل شركة مايكروسوفت، وتضمنت عناصر تحكم في إضاءة (آر جي بي) RGB مدمجة.

وتشتمل واجهة المستخدم المحدثة لمستكشف الملفات على واجهة رئيسية عصرية مع صور مصغرة للملفات الكبيرة، بالإضافة إلى واجهة دائرية تستطيع عرض الملفات الحديثة والمفضلة.

يبدو أن التغييرات الطفيفة في واجهة المستخدم لمستكشف الملفات تأتي لتتوافق مع لغة التصميم الشاملة لنظام ويندوز 11، وتشمل شريطًا محدثًا للعناوين ومربع بحث.

صرح براندون لوبلانك، كبير مديري البرامج في مايكروسوفت، بأن "شريط العناوين الجديد يتعرف بذكاء على المجلدات المحلية والمجلدات السحابية ذات الحالة المضمنة".

بالإضافة إلى التغييرات في مستكشف الملفات، بدأت مايكروسوفت اختبار دعم إضاءة RGB المدمجة. تتحكم خاصية ويندوز 11 المعروفة باسم "الإضاءة الديناميكية" Dynamic Lighting في مصابيح RGB باستخدام معيار HID LampArray المفتوح.

شركات مثل Acer وASUS وHP وLogitech وRazer وغيرها انضموا إلى ميزة Dynamic Lighting هذه، التي تسمح لتطبيقات ويندوز بالتحكم في الأجهزة، بالإضافة إلى قسم الإعدادات في ويندوز 11.

يتطلع Brandon LeBlanc، كبير مديري البرامج في مايكروسوفت، إلى تحسين منظومة RGB للأجهزة والبرمجيات التابعة للمستخدمين، وذلك من خلال زيادة قابلية التشغيل البيني للأجهزة والتطبيقات.

يمكن للمشتركين في برنامج ويندوز 11 التجريبي تجربة خاصية الإضاءة الديناميكية، ولكن يجب الانتباه إلى وجود العديد من المشكلات المتعلقة بالأجهزة اللاسلكية، لذا فهي توصي باتصالات سلكية في الوقت الحالي.

تدعم العديد من لوحات المفاتيح والفؤرات من Razer حاليًا، بالإضافة إلى معظم فؤرات Razer، وسيتم إضافة دعم لوحات المفاتيح والفؤرات من ASUS قريبًا.

بالإضافة إلى واجهة المستخدم الجديدة لمستكشف الملفات وعناصر التحكم في الإضاءة الديناميكية، تختبر Microsoft دعم الإصدار 15 من الرموز التعبيرية.

ويشمل الإصدار التجريبي المخصص للمطورين إصلاحًا لبعض المشكلات، مثل عدم عرض شريط المهام للتطبيقات الصحيحة عند استخدام خاصية أسطح المكتب المتعددة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.