آخر الأخبار

ريلمي 11 برو ينطلق بقوة في الأسواق العالمية


بدأت شركة ريلمي إطلاق هواتف ريلمي 11 برو و 11 برو بلس في الأسواق العالمية، بعد أن تم الإعلان عنها في الصين الشهر الماضي. وقد اختارت ريلمي الهند كأول دولة تتوفر فيها الهواتف الجديدة بعد بلدها الأم، وتأتي الهواتف بعدة ألوان منها الأسود والبني والأخضر.

يتاح لهواتف ريلمي في الأسواق العالمية ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 أو 12 جيجابايت، مع سعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، وسوف تقدم ريلمي أيضًا إصدار برو بذاكرة تخزين 128 جيجابايت كخيار أقل سعرًا.

وبناءً على الأسعار المُعلنة، سيبدأ سعر هاتف ريلمي 11 برو من حوالي 300 دولار أمريكي، بينما سيبدأ سعر إصدار برو بلس من حوالي 350 دولار أمريكي.

تشترك الهاتفان في بعض المواصفات، ولكنهما يختلفان في عدة ميزات، وأبرزها شحن البطارية والكاميرا. يتميز هاتف ريلمي 11 برو بلس بكاميرا خلفية أساسية بدقة 200 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ثانوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل وأخرى ثالثة للتصوير عن قرب بدقة 2 ميجابكسل، في حين يأتي إصدار 11 برو بكاميرا خلفية أساسية بدقة 100 ميجابكسل وبدون الكاميرا الواسعة المجال. وتدعم الكاميرا الخلفية في الهاتفين تقنية التثبيت البصري OIS، وتصوير الفيديو بجودة تصل إلى 4K.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 32 ميجابكسل في هاتف ريلمي 11 برو بلس، وبدقة 16 ميجابكسل في إصدار برو.

ويأتي الهاتفان ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير، ويتميز إصدار برو بلس بشاحن بقوة 100 واط، في حين يأتي إصدار برو بشاحن بقوة 67 واط.
تتفق الهاتفان في المواصفات الأخرى، حيث تأتي الشاشة بحجم 6.7 إنش من نوع AMOLED ومعدل تحديث 120 هيرتز، ويحتويان على معالج Dimensity 7050 ومستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، وسماعات ستيريو تدعم تقنية Dolby Atmos، ويعملان بنظام التشغيل Android 13 مع واجهة Realme UI 4.0. كما يدعم الهاتفان شبكات الجيل الرابع والخامس، ويمكن إضافة شريحتي اتصال.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق هواتف ريلمي الجديدة في الأسواق العالمية تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.