آخر الأخبار

جوجل تعمل على تطوير خاصية لتقليل استهلاك البطارية في أندرويد 14


 تم إصدار النسخة التجريبية الثالثة من نظام أندرويد 14 من قبل جوجل قبل عدة أيام لإصلاح بعض المشاكل الحالية في النظام، وتم الكشف عن بعض المزايا الجديدة في هذه النسخة، بما في ذلك ميزة جديدة لتحسين كفاءة حفظ الطاقة.

لاحظ مستخدمو النسخة التجريبية من نظام أندرويد 14 أن خلفية الشاشة تصبح غامقة بشكل ملحوظ عند تفعيل خيار حفظ طاقة البطارية "Battery Saver" في النظام.

يبدو أن التعديل الجديد يتميز بوضوح أكبر عند استخدام خلفيات ساطعة، حيث تبقى أيقونات التطبيقات وعناصر الواجهة عند مستوى السطوع الذي تم تحديده، بينما يرفع النظام مستوى التباين في الشاشة، مما يسهل تمييز الأيقونات والعناصر حتى في حالة ازدحام الشاشة بها.

كان نظام أندرويد لا يخفض سطوع خلفية الجهاز إلا في حالات معينة، مثل تفعيل وضع حفظ الطاقة الفائق "Extreme Battery Saver"، أو تفعيل وضع النوم من تطبيق الصحة الرقمية "Digital Wellbeing" داخل نظام أندرويد، ولكن بعد هذا التعديل الجديد سيتم تخفيض سطوع الخلفية في حالة تفعيل خيار حفظ الطاقة.

تقدم جوجل فكرة خفض سطوع شاشة الجهاز لتوفير طاقة البطارية، وهي فكرة تشكل إضافة إلى المزايا الموجودة بالفعل في النظام، مثل الوضع الليلي وخاصية الشاشة الدائمة Always On Display، حيث تعرض الشاشة المعلومات الأساسية للمستخدم فيما تطفئ باقي بكسلات الشاشة لحفظ الطاقة، ويكون ذلك أكثر كفاءة على شاشات OLED.

ولم يتم تحديد مدى مساهمة هذا التغيير الجديد في توفير الطاقة وإطالة عمر البطارية بالضبط، لكن من الممكن على النظرية أن يؤدي تقليل سطوع بكسلات الشاشة إلى توفير طاقة.

يحتوي نظام أندرويد على وضع حفظ طاقة البطارية منذ سنوات، ويمكن تفعيله من الإعدادات Settings، ثم البطارية Battery، ثم تفعيل خيار حفظ الطاقة Battery Saver، ويعمل هذا الخيار على تحويل الجهاز إلى الوضع الليلي، وتقييد عمل بعض التطبيقات في الخلفية، وغير ذلك، بهدف إطالة عمر البطارية.

ويعمل فريق جوجل أيضًا على ميزة صحة البطارية في نظام أندرويد 14، والتي ستقدم معلومات حول حالة البطارية في الوقت الفعلي، وعدد دورات الشحن، والسعة المتبقية من البطارية، وغير ذلك.

يعمل نظام أندرويد 14 حاليًا في الفترة التجريبية، وسيتم إطلاقه لاحقًا في عام 2023.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.