آخر الأخبار

التوقعات تشير إلى ارتفاع أسعار هواتف آيفون 15 الجديدة


 ذكر المحلل المالي دان آيفز في مقابلة مع قناة CNBC المتخصصة في المال والأعمال، أنه من المتوقع أن ترفع آبل أسعار هواتف آيفون 15 القادمة، وتشير التوقعات أيضًا إلى زيادة في متوسط أسعار الهواتف الذكية مع إطلاق سلسلة آيفون 15 المنتظرة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

تشير التوقعات إلى أن زيادة أسعار هواتف آيفون 15 ستكون أكبر بشكل واضح في الإصدارات برو، ومن المحتمل أن تصل إلى 200 دولار أمريكي، وهذا يتوافق مع تحليلات محللين آخرين، بما في ذلك مجلة فوربس الشهيرة.

وتتراوح أسعار هواتف آيفون 14 حاليًا بين 800 دولار أمريكي للنسخة الأساسية، و900 دولار أمريكي لنسخة بلس، و1000 دولار أمريكي لنسخة برو، و1100 دولار أمريكي لنسخة برو ماكس.

وأعرب آيفز عن تفاؤله بشأن قطاع خدمات آبل، مشيدًا برؤية الشركة الإستراتيجية، حيث يشهد هذا القطاع نموًا مستمرًا، ويشكل حاليًا ثاني أكبر مصدر للإيرادات في الشركة بعد هواتف آيفون.

يتوقع محلل وول ستريت أن ترتفع القيمة السوقية لشركة آبل من 2.85 تريليون دولار أمريكي إلى ما يقدر بنحو 3.5 إلى 4 تريليون دولار أمريكي خلال العامين القادمين على الأكثر.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار المحلل إلى فرصة كبيرة لآبل، حيث يوجد حوالي 250 مليون وحدة من هواتف آيفون لم يتم ترقيتها خلال الأربع سنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يقوم كثيرون من مالكي هذه الهواتف بالترقية إلى الإصدارات الأحدث مع إطلاق هواتف آيفون 15 في الأسواق، وهذا يعني أن آبل قد تحقق المزيد من المبيعات والأرباح حتى مع زيادة الأسعار المتوقعة.

يجدر بالذكر أن الشركة الأمريكية لم تصدر أي إعلان رسمي بشأن هذه التوقعات، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن مزيد من المعلومات حول هواتف آيفون 15 في الإعلان الرسمي المقرر في سبتمبر/ أيلول المقبل. وعلى الرغم من سجل التوقعات الصحيحة لمحلل وول ستريت دان آيفر فيما يتعلق بشؤون آبل، إلا أن هذه التوقعات لا تزال مجرد توقعات غير رسمية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.