آخر الأخبار

هل سيصل حجم الذاكرة العشوائية في الهواتف الذكية إلى 24 جيجابايت؟


 تداولت وسائل إعلام صينية تسريبات جديدة تفيد بأن بعض إصدارات هواتف أندرويد المنتظرة قد يصل حجم ذاكرة الوصول العشوائي "RAM" فيها إلى 24 جيجابايت، وذلك وفقًا لحساب التسريبات الشهير "Digital Chat Station" المنشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo. ويزعم التقرير أن شركات مجموعة بي بي كيه إلكترونيكس، التي تضم ون بلس وريلمي وأوبو، سوف تستخدم ذاكرة عشوائية بحجم 24 جيجابايت من نوع LPDDR5X في بعض الإصدارات القادمة.

وعلى الرغم من استخدام معظم الشركات في هواتفها الراقية العالية المواصفات ذواكر عشوائية يتراوح حجمها بين 8 و 16 جيجابايت، فإن هناك بعض الاستثناءات مثل هاتف REDMAGIC 7 Pro الذي يحمل ذاكرة عشوائية بحجم 18 جيجابايت، ويعتبر هذا الهاتف مخصص للألعاب.

يتحدث التسريب الجديد عن زيادة حقيقية في حجم ذاكرة الوصول العشوائي "RAM" في الهواتف الذكية، وستكون من نوع LPDDR5X، وهو النوع الأحدث والأسرع من الذواكر العشوائية، وقد تصل سرعة نقل البيانات فيها إلى 8 جيجابايت في الثانية.

على الرغم من عدم ذكر إصدارات قادمة بشكل محدد، يشير التقرير إلى أن هاتف OnePlus 11T قد يكون من بين أوائل الهواتف الذكية التي تأتي بذاكرة عشوائية ضخمة.

زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي في الهواتف الذكية يمكن أن تؤدي إلى أداء أسرع وتحسن في وظيفة تعدد المهام للتنقل بسلاسة بين التطبيقات، ولكن يرى بعض المراقبين أن هواتف أندرويد الذكية لا تستغل الذاكرة العشوائية الكبيرة بأفضل طريقة، حيث يوقف النظام بعض التطبيقات في الخلفية حتى مع توفر مساحة كافية في الذاكرة العشوائية.

ويلاحظ أن سلسلة هواتف آيفون 14 الأحدث من آبل تعمل بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت فقط، لكنها تُستغل بصورة أفضل، إذ يدير نظام iOS والمعالج التطبيقات والمهام بكفاءة أكبر بالمقارنة مع نظام أندرويد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.