آخر الأخبار

جوجل درايف يتوقف عن دعم ويندوز 8 و 8.1 بشكل رسمي


 أعلنتشركة جوجل بشكل رسمي عن وقف دعم تطبيق التخزين السحابي جوجل درايف لأنظمة تشغيل ويندوز القديمة على أجهزة الحاسوب، بما في ذلك ويندوز 8 و 8.1. وأوضحت جوجل في صفحة الدعم على موقعها الرسمي أن تطبيق جوجل درايف لن يعمل على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 8 أو 8.1 أو ويندوز سيرفر 2012 اعتبارًا من أغسطس/ آب 2023، بالإضافة إلى جميع إصدارات ويندوز 32 بت حتى ويندوز 10، والتي لا تشمل ويندوز 11 معمارية 32 بت بل فقط بنسخة 64 بت.

أوضحت جوجل أن المستخدمين الذين يعملون بنظام ويندوز الذي لن يدعمه تطبيق جوجل درايف، سيكون لديهم القدرة على الوصول إلى الخدمة عبر متصفح الويب. يمنح التطبيق المستخدمين إمكانية مزامنة الملفات بين أجهزة الحاسوب وحساباتهم على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف. 

ويجب على المستخدمين الآن الترقية إلى ويندوز 10 أو ويندوز 11 للاستمرار في استخدام تطبيق جوجل درايف وغيره من التطبيقات التي لم تعد تدعم أنظمة ويندوز القديمة.

أنهت مايكروسوفت دعم ويندوز 8 و 8.1 في بداية العام الجاري، حيث لم تقدم أي تحديثات للمستخدمين، وذلك لتركيز الشركة على الإصدارات الأحدث. يأتي قرار جوجل الأخير في إنهاء دعم ويندوز القديمة، وهو ما يتماشى مع سياستها السابقة التي شملت إيقاف تحديث متصفح كروم على هذه الأنظمة. 

كما أعلنت موزيلا أيضًا إيقاف متصفح فايرفوكس على ويندوز 7 و 8 و 8.1 بحلول سبتمبر/أيلول 2024. وبالرغم من أن نسبة انتشار ويندوز 8 و 8.1 تشكل أقل من 1% من إجمالي أجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز حول العالم، إلا أن تأثير قرار جوجل سيكون محدودًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.