آخر الأخبار

مايكروسوفت تشترك في سوق المتصفحات مع إطلاق روبوت بينج لمتصفحي كروم وفايرفوكس


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن سلسلة تحديثات مخططة لروبوت بينج الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث سيتم دعم متصفحات الطرف الثالث مثل كروم وفايرفوكس. وأكد ميخائيل باراخين، رئيس خدمات الويب والإعلانات في مايكروسوفت، عبر حسابه على تويتر، أن فريق تطوير روبوت بينج سيقوم بإجراء أول تجارب الروبوت على متصفحات الطرف الثالث في وقت قريب.

يتوفر بالفعل العديد من الإضافات التي تسمح للمستخدمين باستخدام روبوت بينج أو ChatGPT داخل متصفحات جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس، ولكن تلك الإضافات ليست رسمية وتابعة لمطورين مستقلين.

ومن المقرر أن يوفر دعم متصفحات الطرف الثالث خيارًا أفضل للمستخدمين ومايكروسوفت على حد سواء، حيث تتطلع الشركة الأمريكية لجذب عدد أكبر من المستخدمين لتدريب وتطوير الروبوت بشكل أسرع.

وتمت إضافة روبوت بينج بالفعل إلى متصفح إيدج الخاص بمايكروسوفت،وتم تضمينه في محرك البحث الخاص بها ونظام ويندوز، بالإضافة إلى مختلف التطبيقات والخدمات التابعة للشركة. كما قررت مايكروسوفت إلغاء شرط تسجيل الدخول إلى حسابها لاستخدام روبوت بينج.

تشير الإحصائيات إلى أن حصة متصفح مايكروسوفت إيدج لا تتجاوز 11% على أجهزة الحاسوب، بينما يعتمد غالبية المستخدمين على متصفحات أخرى، ويتصدرها متصفح جوجل كروم الذي يعمل على نحو ثلثي أجهزة الحاسوب حول العالم.

وبالإضافة إلى دعم المتصفحات الأخرى، أعلن "باراخين"، رئيس خدمات الويب والإعلانات في مايكروسوفت، عن تحسينات مخططة لمعدل الانفصال، وهو إصلاح لمشكلة توقف الروبوت عن الاستجابة وانتهاء جلسة الدردشة فجأة، وهي المشكلة التيتعرض لها العديد من مستخدمي الروبوت، وخاصةً المطورين الذين يعتمدون على الروبوت في التعامل مع الأكواد البرمجية.

ووعد "باراخين" بتحسينات أخرى لميزة منشئ الصور بالذكاء الاصطناعي Bing Image Creator، ومن المتوقع أن تصدر هذه التحسينات ضمن تحديث للروبوت في شهر يونيو.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.