آخر الأخبار

واتساب يدعم حماية المستخدمين من الاحتيال بإطلاق مركز أمان جديد


 أعلن تطبيق واتساب، الشهير والمملوك لشركة ميتا، عن إطلاق "مركز أمان" جديد على موقعه الرسمي، بهدف توعية المستخدمين بالمزايا الأمنية داخل التطبيق وحمايتهم من عمليات الاحتيال والتصيد الإلكتروني. تأتي هذه الخطوة من واتساب بعد ظهور تقارير تشير إلى ارتفاع أعداد المكالمات المزعجة التي يتلقاها المستخدمون عبر التطبيق من أرقام دولية غير معروفة.

وفقًا لـ CNBC، تسلط صفحة "مركز الأمان" الضوء على المزايا الأمنية في واتساب، مثل الخصوصية الافتراضية ونظام الكشف التلقائي عن الحسابات المخادعة وميزة تنبيهات الحماية الاستباقية. بالإضافة إلى ذلك، توفر الصفحة شرحًا للمزايا والخيارات التي تضيف "طبقات حماية إضافية"، مثل ميزة التحقق على خطوتين والإبلاغ عن الرسائل المريبة وحظر جهات الاتصال المزعجة وغيرها، والتي تصعب على المحتالين اختراق حسابات المستخدمين أو الوصول إلى بياناتهم."

"تشدد صفحة "مركز الأمان" في موقع واتساب الرسمي على أنه يجب تجنب استخدام تطبيقات واتساب غير الرسمية، والتي تصفها الشركة بأنها "تطبيقات مزيفة لواتساب طورتها جهات خارجية"، لعدم تمكن الشركة من التأكد من ممارسات الأمان التي تتبعها. وتوفر الصفحة أيضًا الأسئلة المتكررة من المستخدمين مع روابط للإجابة عليها من داخل قسم مركز المساعدة، بالإضافة إلى تحديثات الحماية والخصوصية التي تقدمها. 

ويتيح واتساب الصفحة بالعديد من اللغات، بما في ذلك اللغة العربية، ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي. يعد واتساب تطبيق المراسلة الفورية الأشهر عالميًا، حيث يزيد عدد مستخدميه النشطين على ملياري مستخدم حول العالم."

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.