آخر الأخبار

تعرف على الخلل الذي يجعل تطبيق واتساب يتوقف تمامًا بسبب رسالة واحدة على أندرويد


 وفقًا لتقارير صحفية، ينهار تطبيق المحادثة الفورية واتساب على نظام أندرويد بشكل مفاجئ عند إرسال رسالة تبدو عادية إلى المستخدمين عبر التطبيق. وأوضح الباحث الأمني بانديا مايور في تغريدة على تويتر أن هذه الرسالة تحتوي على رابط "http://w.me/settings" الذي يتسبب في تعطيل التطبيق بمجرد استلام المستخدم للرسالة. لذا، إذا تم إرسال هذه الرسالة إلى أي مستخدم على نظام أندرويد، سيتعرض التطبيق للانهيار لدى المستلم.

وفقًا للتقارير، يتأثر نسخة أندرويد محددة من تطبيق واتساب بالرقم 2.23.10.77 بشكل خاص بالرسالة المذكورة. يحتوي الرابط على إعدادات التطبيق الطبيعية وليس به أي تلغيم، ولكن يوجد خطأ في نسخة أندرويد من واتساب يتسبب في انهيار التطبيق عند فتح أي محادثة تحتوي على هذا الرابط. 

يتم إغلاق التطبيق كلما تم فتح المحادثة التي تحتوي على الرسالة. لتجنب هذا المشكلة، ينبغي على المستخدمين تجنب فتح المحادثة التي تحتوي على الرسالة. يمكنهم أيضًا حذف هذه المحادثة بأكملها دون فتحها لمواصلة استخدام التطبيق بشكل طبيعي.

إذا لم يتمكن المستخدم من استخدام تطبيق واتساب على هاتفه بسبب الرسالة، يجب عليه فتح حساب واتساب على جهاز الحاسوب وحذف الرسالة منه، ثم استئناف استخدام التطبيق مرة أخرى على نظام أندرويد. ووفقًا للبيانات المتاحة، يعد تطبيق واتساب الأكثر شيوعًا على مستوى العالم، حيث يستخدمه مليارات المستخدمين حول العالم، ويأتي بعده تطبيق WeChat الصيني بملياري مستخدم، وثم تطبيق فيسبوك ماسنجر بمليار مستخدم، ويجدر الإشارة إلى أن كل من تطبيقي واتساب وماسنجر مملوكان لشركة ميتا الأمريكية، وكان فيسبوك قد امتلكهما سابقًا. من المتوقع أن يتم إصدار تحديث للتطبيق في القريب العاجل لحل هذه المشكلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.