آخر الأخبار

أمازون تدرس خيارات الإنترنت المجاني والرخيصة لمشتركي برايم


 ذكر تقرير جديد من وكالة بلومبرج الإخبارية اليوم الجمعة أن شركة أمازون تدرس فكرة تقديم خدمة جديدة للأجهزة المحمولة بأسعار مخفضة أو مجاناً لمشتركي خدمة (برايم) Prime. ووفقًا للمصادر المطلعة التي نقلت عنها الوكالة، فإن عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية تجري محادثات مع شركات الاتصالات الأمريكية مثل (فيرايزون) Verizon، و(تي-موبايل) T-Mobile، و(ديش نتورك) Dish Network، و(أي تي آند تي) AT&T بهدف تحقيق هذا الهدف.

وفقًا للتقرير، تدرس أمازون فكرة تقديم خدمات الاتصال بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة مقابل 10 دولارات شهريًا، أو حتى مجانًا، بهدف تعزيز الولاء بين مشتركي خدمتها المدفوعة. وحاليًا، يُمكن لبعض المستخدمين إلغاء اشتراكاتهم في (برايم) وإعادة الاشتراك عند الحاجة، ولكن إذا قدمت أمازون خدمة الاتصال بالإنترنت ضمن (برايم)، فمن المحتمل أن يتمسك الأشخاص بدفع الاشتراك لفترة أطول. وأفاد التقرير أن المحادثات بدأت منذ حوالي شهرين، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر لإطلاق الخدمة، أو قد يتم إلغاء الخطة تمامًا.

نفى المتحدث باسم أمازون، برادلي ماتينجر، وجود خطط لدى الشركة لإضافة خدمة الأجهزة المحمولة إلى (برايم)، وفقًا لبيان نُشر على موقع (تك كرنتش) TechCrunch. وأشار ماتينجر إلى أن أمازون تستكشف دائمًا إضافة المزيد من المزايا لأعضاء (برايم)، لكنها ليست لديها خطط حاليًا لإضافة خدمة الاتصال اللاسلكي. يتضمن اشتراك (برايم) حاليًا خدمة التوصيل المجاني السريع والوصول إلى خدمة بث الفيديو (برايم فيديو)، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

يواجه مشتركو (برايم) منافسة من (ولمارت) Walmart وخدمتها المأجورة (ولمارت بلس) +Walmart، التي تتاح بسعر 98 دولارًا أمريكيًا سنويًا وتقدم بعض المزايا المشابهة للتوصيل السريع. وفي شهر شباط/ فبراير الماضي، بدأت أمازون فرض رسوم توصيل على طلبات البقالة الطازجة التي تقل عن 150 دولارًا، بينما عرضت في الماضي على أعضاء (برايم) التوصيل المجاني للبقالة للطلبات التي تزيد عن 35 دولارًا.

تقول تقارير بلومبرج إن أمازون تدرس فكرة تقديم خدمات الاتصال بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة مقابل 10 دولارات شهريًا، أو حتى مجانًا، في خطوة لتعزيز الولاء بين مشتركي خدمتها المدفوعة. ومع أن الخطوة قد تؤدي إلى تراجع بعض العملاء عن اشتراكاتهم الحالية في شركات الاتصالات اللاسلكية، إلا أن شركات الاتصالات اللاسلكية ليست في وضع يجعلها ترفض الخدمة، حيث استثمرت مليارات الدولارات في شبكات الجيل الخامس وتتطلع إلى إيجاد منافذ جديدة للبيع لتحقيق بعض الإيرادات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة ليست المرة الأولى التي تدخل فيها أمازون سوق الاتصالات اللاسلكية، إذ تخطط الشركة لبدء اختبار خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية، المسماة Project Kuiper، العام المقبل. في عام 2014، أصدرت أمازون هاتف (فاير فون) Fire Phone بسعر 199 دولارًا، لكنفى المتحدث باسم أمازون، برادلي ماتينجر، في بيان نُشر على موقع (تك كرنتش) TechCrunch، وجود خطط لدى الشركة لإضافة خدمة الأجهزة المحمولة إلى (برايم). وأشار ماتينجر إلى أن أمازون تبحث دائمًا عن إضافة المزيد من المزايا لأعضاء (برايم)، لكنها ليست لديها خطط حاليًا لإضافة خدمة الاتصال اللاسلكي. يتضمن اشتراك (برايم) حاليًا خدمة التوصيل المجاني السريع والوصول إلى خدمة بث الفيديو (برايم فيديو)، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

يواجه مشتركو (برايم) منافسة من (ولمارت) Walmart وخدمتها المأجورة (ولمارت بلس) +Walmart، التي تتاح بسعر 98 دولارًا أمريكيًا سنويًا وتقدم بعض المزايا المشابهة للتوصيل السريع. في شهر شباط/ فبراير الماضي، بدأت أمازون فرض رسوم توصيل على طلبات البقالة الطازجة التي تقل عن 150 دولارًا، بينما عرضت في الماضي على أعضاء (برايم) التوصيل المجاني للبقالة للطلبات التي تزيد عن 35 دولارًا.

تقارير بلومبرج تشير إلى أن أمازون تدرس فكرة تقديم خدمات الاتصال بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة مقابل 10 دولارات شهريًا، أو حتى مجانًا، في خطوة لتعزيز الولاء بين مشتركي خدمتها المدفوعة. وعلى الرغم من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تراجع بعض العملاء عن اشتراكاتهم الحالية في شركات الاتصالات اللاسلكية، إلا أن شركات الاتصالات اللاسلكية ليست في وضع يجعلها ترفض الخدمة، حيث استثمرت مليارات الدولارات في شبكات الجيل الخامس وتتطلع إلى إيجاد منافذ جديدة للبيع لتحقيق بعض الإيرادات.

يشير التقرير إلى أن هذه الخطوة ليست المرة الأولى التي تدخل فيها أمازون سوق الاتصالات اللاسلكية، إذ تخطط الشركة لبدء اختبار خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية، المسماة Project Kuiper، العام المقبل. في عام 2014، أصدرت أمازون هاتف (فاير فون) Fire Phone بسعر 199 دولارًا، لك

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.