آخر الأخبار

بعد انتظار طويل.. واتساب تعلن عن إطلاق خاصية القنوات


 أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب اليوم الخميس، بشكل رسمي، عن إطلاق خاصية القنوات، التي كانت تجري اختباراتها في وقت سابق من العام الحالي. وفي منشور على مدونتها، صرحت واتساب، التابعة لشركة ميتا، بأنها سعيدة بالإعلان عن هذه الخاصية، التي تعد طريقة بسيطة وموثوقة لتلقي أهم المستجدات من الأشخاص والمؤسسات داخل واتساب مباشرةً، وتتميز بالخصوصية.

أكدت الشركة أنها تعمل على تصميم وتطوير خاصية القنوات ضمن علامة تبويب جديدة تسمى "المستجدات" Updates، حيث ستكون الحالات والقنوات التي اختارها المستخدمون لمتابعتها منفصلة تمامًا عن دردشاتهم مع العائلة والأصدقاء والمجتمعات.

وأوضحت واتساب أن القنوات هي أداة للرسائل الجماعية الأحادية الاتجاه، تتيح للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي.

وأضافت الشركة: "ونعمل على تصميم دليل قابل للبحث يساعدك في اختيار القنوات التي ترغب في متابعتها، حيث يمكنك العثور بسهولة على الهوايات والفِرق الرياضية والمستجدات من المسؤولين المحليين وغيرها. كما يمكن الانتقال إلى القنوات عن طريق روابط الدعوة المرسلة في الدردشات، أو رسائل البريد الإلكتروني، أو المنشورة على الإنترنت".

أعلنت واتساب عن تطلعها لتوفير خدمات أكثر خصوصية فيما يتعلق بالرسائل الجماعية، وذلك بدءًا من حماية المعلومات الشخصية للمشرفين والمتابعين.

وأوضحت الشركة أن أرقام الهواتف وصور الملفات الشخصية للمشرفين لن تظهر للمتابعين، كما أن متابعة إحدى القنوات لن تكشف رقم الهاتف للمشرف أو للمتابعين الآخرين، وبالتالي يمكن للمستخدمين الاختيار بحرية تامة في متابعة القنوات دون الكشف عن هويتهم.

وأشارت الشركة إلى أنها لا تعتقد أنه يجب الاحتفاظ بمستجدات القنوات إلى الأبد، ولذلك فإن سجل القناة لن يحتفظ بها على خوادمها لأكثر من 30 يومًا، وستوفر بعض الطرق لتختفي المستجدات على نحو أسرع من أجهزة المتابعين. كما سيتمتع المشرفون بإمكانية حظر التقاط صور عن شاشة الهاتف وإعادة توجيه الرسائل من قنواتهم.

وأضافت الشركة أنها ستوفر للمشرفين القدرة على اختيار مَن يمكنه متابعة قنواتهم وتحديد قابلية اكتشاف تلك القنوات في الدليل، وستسعى لتوفير خاصية القنوات لمزيد من البلدان خلال الأشهر القادمة.

وتعتقد واتساب أن القنوات المشفرة تمامًا بين الطرفين الموجهة لجمهور محدود تكون منطقية في بعض الحالات، وهي تدرس ذلك كخيار مستقبلي أيضًا.

وستساعد واتساب المشرفين أيضًا على بناء أنشطة تجارية حول قنواتهم من خلال استخدام خدمات دفع آخذة في التوسع، بالإضافة إلى القدرة على ترويج قنوات معينة في الدليل للمساعدة على زيادة الوعي بها.

يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب لنظامي التشغيل أندرويد و iOS من خلال متاجر التطبيقات، كما يمكن تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى من خلال الموقع الرسمي للشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.