آخر الأخبار

نظام أندرويد الأحدث يتيح للمستخدمين الاتصال بالآخرين عبر التلفاز الذكي بسهولة


 أصدرت شركة جوجل النسخة التجريبية الأولى من نظام أندرويد لأجهزة التلفاز، وهي Android TV 14، والتي تضم العديد من المزايا الجديدة، بما في ذلك إمكانية إجراء مكالمات فيديو عبر الأجهزة التلفزيونية الذكية.

يتيح نظام أندرويد الجديد Android TV 14 للمستخدمين استقبال إشعارات المكالمات من التطبيقات المدعومة، ويمكنهم إجراء المكالمات على التلفزيون، شريطة أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي على التلفزيون، وتمكين هذه الميزة من إعدادات التطبيق المناسب، وفقًا لما تم رصده في النظام.

تقدم آبل أيضًا ميزة إجراء مكالمات فيديو على تلفزيونات آبل Apple TV 4K، من خلال تطبيق فيس تايم وغيره من التطبيقات المدعومة، بفضل نظام tvOS 17 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

ومن المتوقع أن يتم توفير خيار لربط الهاتف بالتلفزيون لاستخدام الميكروفون والكاميرا لإجراء المكالمة، نظرًا لأن التلفزيونات ذاتها ليست مجهزة لإجراء المكالمات.

بالإضافة إلى دعم مكالمات الفيديو، يوفر نظام Android TV 14 خيارات أخرى مثل التحكم في طرق عرض خاصية النطاق الديناميكي العالي HDR، أو التحويل إلى تقنية Dolby Vision، أو الالتزام بالنطاق الديناميكي القياسي SDR، وفقًا لتفضيلات المستخدم وقدرات جهاز التلفزيون.

جوجل قامت بإضافة ميزة جديدة لنظام Android TV 14، وهي التحكم في استهلاك الطاقة من جانب جهاز التلفاز لتحسين استخدام شبكة الإنترنت وتوفير الطاقة بما يتماشى مع رغبات المستخدمين. كما سيساعد النظام الجديد في إدارة الأجهزة الصوتية المرتبطة بالتلفاز، وتسهيل عملية الاقتران والتوافق مع أجهزة الصوت اللاسلكية التي تعمل عبر البلوتوث. وقد أظهر النظام الجديد بعض التغييرات في قائمة الإعدادات الخاصة به.

ومن المتوقع أن تكشف جوجل عن المزيد من الخيارات المتاحة في نظام Android TV 14 في الإصدارات التجريبية اللاحقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.