آخر الأخبار

نظارة آبل للواقع المختلط: تسريبات تكشف عن المميزات الجديدة التي ستقدمها


 تم تسريب بعض المواصفات الفنية لنظارة آبل للواقع المختلط قبل الإعلان الرسمي المنتظر عنها. وأكد روس يونج، الرئيس التنفيذي لشركة DSCC المتخصصة في استشارات سلاسل إمداد الشاشات، في تغريدة على تويتر، أن النظارة الجديدة ستحتوي على شاشتين، إحداهما لكل عين، وكلاهما بقياس 1.41 إنش ومصنوعة من نوع Micro OLED.

ستتميز كل شاشة في نظارة آبل بدقة وسطوع عاليين جدًا، حيث ستصل دقة كل منهما إلى 4,000 × 4,000 بكسل وكثافة بكسلات 4,400 بكسل لكل إنش، وسيصل مستوى السطوع إلى 5,000 شمعة. ومن المثير للاهتمام أن هذا المستوى من السطوع يفوق ما يتوفر في الهواتف الذكية بخمسة أضعاف. 

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن العين البشرية تستجيب للضوء بطريقة مختلفة، ويتم حساب الزيادة الفعلية في السطوع بطريقة أسية، وبالتالي فإن شاشة نظارة آبل ستكون أكثر سطوعًابمقدار ثلاث مرات تقريبًا من شاشة الهاتف الذكي عند سطوعها الأقصى. يجدر الإشارة إلى أن نظارة ميتا Quest Pro تأتي بدقة شاشة 1,800 × 1,920 بكسل لكل عين، في حين تبلغ دقة نظارة سوني PlayStation VR 2 2,000 × 2,040 بكسل لكل عين.

تدعم النظارة المنتظرة من آبل تقنيتي الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR، وستحمل اسم Apple Reality Pro، وفقًا لتقارير صحفية. وستكون النظارة متاحة بسعر مرتفع يتجاوز 1500 دولار أمريكي، وهو سعر يتجاوز سعر نظارتي ميتا Quest 2 و Quest Pro بمقدار 300 و 1000 دولار أمريكي على التوالي.

ستتمكن النظارة من الاستفادة من بعض خدمات جوجل مثل خدمة البث التلفزيوني واللياقة البدنية، بالإضافة إلى القدرة على تشغيل بعض تطبيقات متجر آب ستور بعد تحسينها للعمل مع النظارة.

ومن المتوقع أن تعلن آبل عن نظارتها للواقع المختلط خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023 في الفترة بين 5 و 9 يونيو/حزيران الجاري.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.