آخر الأخبار

تويتر تقدم مقابل مالي لبعض المنشئين لعرض الإعلانات في الردود

مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

أعلن مالك تويتر، إيلون ماسك، في تغريدة يوم الجمعة، أن الشركة ستبدأ قريبًا دفع المال للمنشئين الموثقين للمحتوى عند عرض الإعلانات في ردودهم، وسيتم دفع مبلغ يصل إلى 5 ملايين دولار أمريكي للمنشئين المؤهلين في الدفع الأول.

وأكد الملياردير ورائد الأعمال الشهير، الذي اشترى شركة تويتر في أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أن الحساب الخاص بالمنشئ الموثق يجب أن يكون نشطًا حتى يتمكن من الحصول على دفع مالي، وستتم الموافقة على الإعلانات المعروضة فقط للمستخدمين الموثقين.

في شهر أيار/مايو الماضي، أشاد المدير التنفيذي السابق لتويتر بالمستخدمين الذين يدعمون منشئي المحتوى على المنصة الاجتماعية، وأعاد تأكيد دعم التمويل المادي من قبل تويتر. يسعى إيلون ماسك، الذي استحوذ على تويتر مؤخرًا بقيمة 44 مليار دولار أمريكي، إلى تعويض قيمة الصفقة وتحسين الوضع المالي للشركة. في الماضي، أشار ماسك إلى أن تويتر كان يواجه "تدفقًا نقديًا سلبيًا قدره ثلاثة مليارات دولار سنويًا"، وكان عليه اتخاذ إجراءات جذرية لتقليل التكاليف، بما في ذلك تسريح الموظفين.

في تغريدته الأخيرة، أشاد ماسك بمنشئي المحتوى على تويتر، وأكد أن تويتر لا تحتفظ بأي إيرادات اشتراك للأشهر الاثني عشر الأولى، وتأخذ 10٪ فقط بعد ذلك. في إطار سعيها إلى تنويع مصادر الإيرادات، أعلنت تويتر عن فتح باب التسجيل لخدمة الاشتراكات Subscriptions في نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي، وأضاف ماسك أن تويتر ستسمح لناشري وسائل الإعلام بفرض رسوم على المستخدمين مقابل كل مقالة تُقرأ عبر تويتر.

في خبر منفصل، أعلنت تويتر أيضًا عن إطلاق ميزة "ملاحظات المجتمع" Community Notes للصور في المنشورات، وذلك في محاولة لتحميل المزيد من المسؤولية على مستخدمي المنصة للمساعدة في اعتدال المحتوى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.