آخر الأخبار

ألتمان يحذر من تطور الذكاء الاصطناعي ويعترف بأرقه بسببه


 أعاد الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، التأكيد على خوفه من التطور المستمر للذكاء الاصطناعي التوليدي الذي ساهم في تطويره. وخلال مقابلة مع صحيفة Times of India، صرح ألتمان بأن مستوى التوتر الذي وصل إليه بعد إطلاق ChatGPT، الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وصل إلى حد الأرق.

صرح المدير التنفيذي لشركة OpenAI بأنهم قاموا بـ"شيء سيء حقًا"، معترفًا بأن إطلاق ChatGPT ليس بالشيء السيء في حد ذاته، ولكن "فات الأوان" لأن الروبوت لم يعد له تأثير كبير فيما يتعلق بالمراحل المتقدمة من التطور التكنولوجي. كما عبر عن قلقه من أن "عجلة" إنشاء أنظمة جديدة للذكاء الاصطناعي ستستمر في الدوران، وقد تحتوي على تعقيدات لم يفهمها هو وفريقه قبل إطلاقها. ويعتبر اعتراف ألتمان بأنه يعاني من الأرق بسبب هذه المخاوف تجاه الذكاء الاصطناعي، مختلفًا عن سابقاته لأنه يؤكد على مدى قلقه الشديد بشأن هذا الموضوع.

لعدة أشهر، كان ألتمان يتحدث علنًا عن مخاوفه المتعلقة بمستقبل الذكاء الاصطناعي والمخاوف من المنافسين الذين قد يستخدمون خوارزميات شريرة. ومؤخرًا، وقع ألتمان على خطاب مفتوح يحذر من أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يتسبب في انقراض البشرية.

وعلى الرغم من أنه يعتبر من الأغرب أن يخاف الرجل الذي يربح المال من الذكاء الاصطناعي، فإن تصريحات ألتمان تتماشى مع الأشياء الأخرى التي يعرف عنها، حيث سبق وأن كشف عن تجهيزاته لليوم الذي يخشى فيه القيامة، وامتلاكه مجموعة من الأسلحة وأقنعة الغاز لحماية نفسه من كارثة قد يتسبب فيها الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن ألتمان لم يعترف في أي من تصريحاته السابقة بأنه لم يكن ينبغي لشركة OpenAI إطلاق ChatGPT. وفي المقابلة الأخيرة، تحدث ألتمان بشكل كبير عن التأثير الذي سيحدثه ChatGPT على سوق العمل، دون الاهتمام بالحقيقة الأليمة بأن العديد من الأشخاص يفقدون وظائفهم بالفعل، وذلك بسبب الاتجاه العام نحو استخدام التكنولوجيا بدلاً من العمالة البشرية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.