آخر الأخبار

تغييرات جديدة في يوتيوب: تخفيض شروط الانضمام لبرنامج الربح من الفيديو

قامت شركة يوتيوب بتخفيض متطلبات الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب (YouTube Partner Program) الذي يمكِّن منشئي المحتوى من تحقيق الربح، حيث يمكن الآن للمستخدمين الذين يملكون أكثر من 20,000 مشترك ويقيمون في الولايات المتحدة الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة التابع للشركة. 

يأتي هذا الإجراء في إطار التوسع الذي تقوم به الشركة في برنامجها للشركاء بهدف تمكين المزيد من منشئي المحتوى من تحقيق الربح عبر المنصة.

أعلنت شركة يوتيوب عن تخفيض شروط الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب الذي يمكِّن منشئي المحتوى من تحقيق الربح. وأوضحت الشروط الجديدة التي يجب توفرها وهي: امتلاك 500 مشترك، ورفع ثلاثة مقاطع فيديو عامة خلال الـ 90 يومًا الأخيرة، وإما 3,000 ساعة مشاهدة في السنة الماضية أو 3 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة في الـ 90 يومًا الأخيرة. ويتضح من المقارنة مع الشروط السابقة أنه يمكن الآن للمنشئين المحتوى الانضمام بشكل أسهل، حيث كانت الشروط السابقة تتطلب امتلاك 1,000 مشترك، أو 4,000 ساعة مشاهدة أو 10 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة. 

وإذا تحققت الشروط الجديدة، فسيتمكَّن منشئو المحتوى من الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب والاستفادة من الأدوات التي تتيح لهم تحقيق الربح، مثل الدردشة الفائقة وشكرًا والملصقات العجيبة، وأدوات الاشتراك مثل الاشتراك الداعم للقناة وYouTube Shopping التي تتيح لهم الترويج لسِلعهم الخاصة.

تثير متطلبات رفع ثلاثة مقاطع فيديو خلال الـ 90 يومًا الجدل، حيث يمكن أن يواجه بعض منشئي المحتوى الذين ينتجون مقاطع فيديو طويلة صعوبة في تلبية هذه المتطلبات، على الرغم من جمع ملايين المشاهدات.

تطبق يوتيوب الآن هذه المتطلبات الجديدة للأهلية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وتايوان وكوريا الجنوبية، وستُطرح لاحقًا في بلدان أخرى حيث يتوفر (برنامج شركاء يوتيوب).

وتعمل يوتيوب أيضًا على توسيع برنامج التسويق بالعمولة التابع لها ليشمل المزيد من منشئي المحتوى في الولايات المتحدة، وتركِّز الشركة المملوكة لشركة ألفابت على تقديم أدوات جديدة لتحقيق الربح لمنشئي مقاطع الفيديو القصيرة.

وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قدَّمت يوتيوب ميزات متعلقة بالتسوق في مقاطع الفيديو القصيرة لبعض المنشئين المقيمين في الولايات المتحدة. وفي شهر شباط/فبراير، بدأت يوتيوب أيضًا مشاركة أرباح الإعلانات في مقاطع الفيديو القصيرة مع منشئي المحتوى.

وخلال مكالمة أرباح للربع الرابع من عام 2022، أعلنت الشركة أن مقاطع الفيديو القصيرة تحقق أكثر من 50 مليار مشاهدة يوميًا، فيما أعلنت ميتا في أكتوبر الماضي أن مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز" تحقق أكثر من 140 مليار مشاهدة يوميًا عبر إنستاجرام وفيسبوك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.