آخر الأخبار

واتساب للأعمال تفاجئ الجميع بالإعلان عن عدد مستخدميها وميزات جديدة مهمة


 صرح المدير التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، بأن تطبيق "واتساب للأعمال" يخدم الآن أكثر من 200 مليون مستخدم، مما يمثل زيادة بمقدار أربعة أضعاف عما كانت عليه قبل نحو ثلاث سنوات. ويأتي هذا الارتفاع في عدد المستخدمين في وقت يركز فيه ميتا على تطوير خدمات التراسل الموجهة للأنشطة التجارية، وذلك في وقت يشهد فيه قطاع الإعلانات الأساسي تباطؤًا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

ومن المخطط أن تبدأ ميتا قريبًا بتجربة ميزات جديدة ستساعد الشركات الصغيرة على تشغيل الإعلانات التي تنشر على منصة التراسل الفوري، دون الحاجة إلى حساب فيسبوك.

ستكون الشركات الصغيرة والمتوسطة قادرة على إرسال رسائل مخصصة، مثل تذكيرات المواعيد وعروض العطلات، لعملائها عبر تطبيقي التراسل الفوري واتساب ومسنجر مقابل رسوم.

تعمل ميتا على تحقيق الدخل من خلال الرسائل التجارية عبر تطبيقات التراسل الفوري ويعتبر زوكربيرج المدير التنفيذي أن هذه الرسائل هي الركيزة التالية للشركة.

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من إطلاق واتساب لميزة "إسكات المتصلين المجهولين" وإضافة خصائص جديدة للخصوصية، مثل مراجعة إعدادات الخصوصية.

أوضحت خدمة التراسل الفوري أن ميزة "إسكات المتصلين المجهولين" صُممت لتمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية والتحكم في مكالماتهم الواردة، حيث تُساعد هذه الميزة على حجب المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات الخادعة والمكالمات الواردة من أشخاص مجهولين للحفاظ على مستوى عالٍ من الحماية.

وفي إعلان آخر، أعلن زوكربيرج عن إطلاق خدمة الاشتراك الشهري (كوست بلس) +Quest المخصصة لنظارات الواقع الافتراضي التابعة لميتا.

وأفاد زوكربيرج، في قناته الخاصة في إنستاجرام، أن اشتراك (ميتا كوست بلس) سيكون متاحًا اعتبارًا من يوم الاثنين بسعر 7.99 دولارات أمريكية شهريًا أو 59.99 دولارًا أمريكيًا سنويًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.