آخر الأخبار

خلل غير متوقع يصيب خدمات التواصل الاجتماعي الشهيرة واتساب، فيسبوك، وإنستجرام


 تعرضت خدمات وتطبيقات شركة ميتا الشهيرة مثل واتساب وفيسبوك وإنستاجرام لعطل مفاجئ، مما تسبب في فقدان الوصول إليها جزئيًا أو كليًا للعديد من المستخدمين حول العالم. وأعلنت الشركة المالكة لتلك الخدمات، ميتا، بشكل رسمي عن وجود العطل في تلك الخدمات والتطبيقات، وأشارت إلى أن المشكلة نشأت بسبب خلل في منصة إدارة الإعلانات Ads Manager التابعة لها، حسب بيان رسمي صدر عن الشركة ونُشِرَ على وكالة رويترز.

رصد موقع Downdetector.com، الذي يتخصص في رصد واكتشاف الأخطاء والانقطاعات في الخدمات الإلكترونية، شكاوى آلاف المستخدمين حول العالم مساء الجمعة، بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا.

ويذكر أن منصة إدارة الإعلانات هي المنصة التي تخصصها شركة ميتا للشركات لشراء وإنشاء الإعلانات وإدارة الحملات الإعلانية عبر منصاتها المختلفة.

وأوضحت شركة ميتا لوكالة رويترز أنها على علم بالمشكلة وتعمل جاهدة على إصلاحها، دون تحديد إطار زمني محدد، وأكدت الشركة أن فرقها الهندسية ملتزمة بحل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

ووفقًا للشكاوى المنتشرة حاليًا، يعاني بعض المستخدمين من انقطاع تام للاتصال بخدمات ميتا المختلفة، بينما يشعر آخرون بتأثر جزئي، حيث تعطلت بعض الخيارات مثل إرسال الصور أو الرسائل الصوتية في تطبيق واتساب. ومن ناحية أخرى، أفاد بعض المستخدمين بعدم تأثرهم بالعطل الحادث.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.