آخر الأخبار

آبل تضيف مجموعة جديدة من الأجهزة إلى خدمة الإصلاح الذاتي


 مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

أعلنت شركة آبل اليوم الاثنين عن توسعة خدمة الإصلاح الذاتي لتشمل هواتف آيفون 14 وطُرز إضافية من حواسيب ماك، وهي: حواسيب (ماك بوك أير) ذات المقاس 13 بوصة والمزودة بشريحة (إم2) ، وحواسيب (ماك بوك برو) المزودة بشريحتي (إم2 برو) و(إم2 ماكس) ، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء.

ومنذ شهر أبريل 2022، تمكن الأشخاص ذوو الخبرة في إصلاح الأجهزة الإلكترونية من الوصول إلى الأدلة والقطع الأصلية والأدوات المستخدمة في مواقع متجر آبل ومقدمي الخدمة المعتمدين من آبل، عبر خدمة الإصلاح الذاتي.

وأوضحت آبل في منشور على مدونتها أنها ستجعل أداة تكوين النظام المستخدمة لإصلاحات آيفون، مثل شاشات العرض، والبطاريات، والكاميرات، أسهل في الاستخدام. وتُذكر أن أداة تكوين النظام تضمن إكمال الإصلاحات باستخدام قطع غيار أصلية من آبل صُممت واختُبرت وفقًا للمعايير المعترف بها دوليًا، وتُتاح هذه الأداة مجانًا لمستخدمي خدمة الإصلاح الذاتي وموفري الخدمة المشاركين في برامج الإصلاح التابع لآبل جميعهم.

أعلنت شركة آبل اليوم الاثنين عن توسعة خدمة الإصلاح الذاتي لتشمل هواتف آيفون 14 وأجهزة ماك الجديدة، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء. وأوضحت الشركة أن تشغيل أداة (تكوين النظام) بعد الإصلاح يسمح بالمصادقة على قطع الغيار الأصلية لآبل وتحديث البرامج الثابتة، ومعايرة الأجزاء لضمان أقصى قدر من الأداء والجودة. 

ويمكن لمستخدمي خدمة الإصلاح الذاتية بدء تكوين النظام عن طريق وضع أجهزتهم في وضع التشخيص واتباع التوجيهات التي تظهر على الشاشة. وتربط أداة (تكون النظام) بالنسبة للإصلاحات التي تتضمن المصادقة البيومترية، مثل: Touch ID أو Face ID، مستشعرات المقاييس الحيوية بالمنطقة الآمنة Secure Enclave على لوحة المنطق لضمان أمان الجهاز وخصوصية العميل. 

ويؤدي الوصول إلى الإصلاح على نطاق واسع دورًا مهمًا في إطالة عمر المنتجات، وهو أمر مفيد للمستخدمين وللبيئة. وتنوه آبل إلى أنه بالنسبة للأشخاص غير الخبراء في إصلاح الأجهزة الإلكترونية، فإن زيارة موفر إصلاح معتمد محترف هي الطريقة الأكثر أمانًا وموثوقية للحصول على الإصلاح. وضاعفت آبل عدد مواقع الخدمة مع إمكانية الوصول إلى قطع الغيار من آبل وأدواتها الأصلية والتدريب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.