آخر الأخبار

تقرير جديد يسلط الضوء على نمو قطاع الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم


 في تقريرٍ حديث لشركة كاناليس لأبحاث السوق، تم الكشف عن نمو سوق الأمن السيبراني عالميًا بحوالي 12.5% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يفوق نموَّ باقي القطاعات التقنية، بالرغم من تراجع الاقتصاد العالمي. وأشار التقرير إلى تحقيق شركة Palo Alto Networks أعلى نمو تجاوز 32%، محتفظة بريادتها في هذا القطاع بحصة سوقية بلغت 8.7%. 

كما ورصد التقرير نموًا متفاوتًا للشركات العالمية الأخرى المتخصصة في مجال الأمن السيبراني مثل Fortinet و CrowdStrike و Check Point و Okta و Cisco وغيرها. وأفاد التقرير أيضًا بتحقيق شركة مايكروسوفت نموًا ملحوظًا في قطاع الأمن السيبراني بلغ 32.2% خلال الربع الأول من العام، لترتفع حصتها السوقية إلى 3.2%، وتتصدر المرتبة السابعة عالميًا.

صرح ماثيو بول، كبير المحللين في شركة كاناليس، بتعليق على النتائج الجديدة، مؤكدًا أن الشركات الكبرى في قطاع الأمن السيبراني لا تزال تولي أهمية كبيرة لهذا القطاع، على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية وزيادة المراجعة لميزانيات الإنفاق في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وأضاف بول أنه رغم توقعات تخفيض الميزانيات في عام 2023، فإنه يتوقع نمو القطاع بفضل زيادة الاشتراكات الإضافية للعملاء الحاليين، وأن المنافسة بين الشركات ستزداد في المستقبل.

وفيما يتعلق بالإنفاق على الأمن السيبراني في الربع الأول من العام الجاري، كشف التقرير أن منطقة أمريكا الشمالية هي الأعلى بحوالي 9.7 مليار دولار أمريكي، وهو انخفاض كبير عن الربع الذي سبقه، تلتها المنطقة الشرقية وأوروبا بحوالي 5.8 مليارات دولار، ثم منطقة آسيا والمحيط الهادي بما يقرب من 2.5 مليار دولار، وأخيرًا المنطقة اللاتينية بحوالي 600 مليون دولار أمريكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.